أحبطت وحدات البحرية التابعة للمجموعة الإقليمية لحرس السواحل بعنابة، ليلة أول أمس، محاولة للهجرة غير الشرعية، لفوج من « الحراقة»، في رحلة على متن قارب تقليدي الصنع متكون من 12 فردا، انطلقوا بعد آذان الإفطار مباشرة، متجهين نحو جزيرة سردينيا الايطالية.
و وفقا لمصدر موثوق، جاءت عملية التوقيف في دورية استطلاع وبحث لفرقة تابعة لقوات خفر السواحل، على اثر تلقي بلاغ من عائلات «الحراقة» يفيد بخروج أبنائهم على متن قارب تقليدي، محاولين الوصول إلى الضفة الأخرى من المتوسط.  و نجحت الوحدات العائمة في اكتشاف قارب الصيد، بعرض البحر في حدود الساعة العاشرة ليلا، و تم اعتراض مسار الزورق في وضعية خمسة أميال بحرية شمال رأس الحمراء.
و ذكر ذات المصدر، بأن الزورق كان على متنه 12 شابا، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 34 سنة، تم اقتيادهم إلى مقر المحطة البحرية الرئيسية لحراس الشواطئ بميناء عنابة، أين خضعوا لفحوصات طبية من طرف طبيب الحماية المدنية، قبل مباشرة التحقيق الإداري معهم، و الذي اتضح من خلاله، بأن الفوج يضم  شبانا ينحدرون من ولايات عنابة، الجزائر العاصمة، قسنطينة وسكيكدة.
كما بينت التحريات الأولية بأن الرحلة انطلقت، من شاطئ واد بقراط بسرايدي، في حدود الساعة الثامنة  ليلا، وكان «الحراقة» على متن قارب صيد طوله 7 أمتار مزود بمحرك ميكانيكي قوته 40 حصانا بخاريا، و قد تم العثور على مجموعة من الألبسة و دلاء البنزين و كمية من المأكولات، كانت على متن الزورق. وينتظر تقديم الحراقة الموقوفين، اليوم أمام وكيل الجمهورية بمحكمة عنابة .
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى