أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أمس، أن حالة  التلميذة ب- نهاد التي تعرضت لإصابة على مستوى الرأس إثر انهيار سقف قسم بإبتدائية بوهران، مستقرة بعد نجاح العملية الجراحية التي أجراها الطاقم الطبي بالقطب الصحي الاستعجالي للأطفال بمستشفى بن زرجب.
وتنقل وزير التربية أمس إلى وهران بعد حادثة انهيار سقف قسم بمدرسة سويح رحو ببوتليليس ، والذي خلف إصابة 6 تلاميذ بجروح متفاوتة الخطورة منها إصابة خطيرة للتلميذة نهاد البالغة 7 سنوات والتي أجريت لها عملية جراحية استعجالية كانت ناجحة ولازالت في العناية المركزة، وإصابة تلميذ بكسر على مستوى الرجل قدمت له الخدمات الطبية اللازمة ويمكث في مصلحة جراحة العظام، بينما تلقى باقي التلاميذ العلاجات الضرورية وغادروا المستشفى.
وفي تصريح صحفي لوزير التربية على هامش الزيارة، أوضح أن لجنة وزارية تم إيفادها أمس صباحا مباشرة بعد وقوع الحادث، وهي متكونة من مفتشيين عامين ومدير مركزي للهياكل والتجهيزات للتحقيق في فيما وقع بالمؤسسة التربوية، وسيعمل الجميع إلى جانب لجنة التحقيق التي أنشأها والي وهران أيضا، مبرزا أنه سيكون هناك تكفلا نفسيا بتلاميذ المدرسة الذين يشكلون 11 فوجا تربويا من 259 تلميذا، والذين سيتم نقلهم إلى مدرسة مجاورة لمواصلة تعليمهم بشكل عادي.
كما التقى الوزير بوالد التلميذة وطمأنه على الوضع الصحي لابنته وأن التكفل بها وبزملائها سيتواصل من الجانب الطبي والنفسي ومرافقتهم حتى يستمرون في التمدرس في ظروف حسنة.
للتذكير، وقع حادث سقوط سقف قسم على رؤوس التلاميذ بابتدائية سويح رحو في منطقة بوتليليس إثر انهيار سقف أحد الأقسام المدرسة حيث كانت المدرسة تخضع للترميم على مستوى الكتامة.
كما أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة السانية بمجلس قضاء وهران, بفتح تحقيق ابتدائي في واقعة انهيار سقف قسم بالمدرسة الابتدائية «سايح رحو» ببلدية بوتليليس, حسبما أفاد به, اليوم الثلاثاء, بيان لنيابة الجمهورية لدى ذات المحكمة.
بن ودان خيرة

الرجوع إلى الأعلى