تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة المنصورة غرب ولاية برج بوعريريج، من توقيف المتهم (ر-خ) 36 سنة، في قضية سرقة استهدقت سيارة بالقرب من منزل الضحية.
و حسب المعلومات المستقاة من مصالح الأمن الولائي، فقد قدم المتهم يوم أمس، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة المنصورة، و استفاد من استدعاء مباشر بتهمة سرقة مركبة في حالة توقف.
و تبين من خلال التحقيق أن المتهم قام ببيع السيارة من نوع (رونو 19) للضحية منذ أشهر، و اتفقا على دفع مبلغها بالتقسيط، و قام الضحية  بدفع مبلغ 14 مليون سنتيم و بقي في ذمته المبلغ المتبقي من ثمن السيارة، غير أن المتهم لم يلتزم بالإجراءات المتفق عليها حول عملية البيع و الشراء لإتمام المبلغ المتفق عليه.
و تفاجأ الضحية باختفاء سيارته من أمام منزله، بعد خروجه في حدود الساعة السابعة صباحا، ما جعله يسارع إلى أقرب مركز للشرطة للتبليغ عن الحادثة.
واعترف المتهم بالفعل المنسوب إليه، مرجعا ذلك إلى اخلاف الضحية بالوعد و تلاعبه به بخصوص أجال تسديد مبلغ السيارة،و تحججه في كل مرة بوجود ظروف قاهرة حالت دون توفير المبلغ المتفق عليه للتسديد، و بالنظر لتماديه في ايجاد الأعذار لتأجيل تسديد المبلغ المتبقي قام باسترجاع السيارة .
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى