حجزت مصالح الأمن بقسنطينة، كمية معتبرة من المخدّرات تقدّر بأزيد من 1.5 كيلوغرام من الكيف، وأوقفت شخصين أحدهما امرأة، فيما قامت الفرق العملياتية للشرطة القضائية منذ بداية الأسبوع، بمداهمات في الفترات الليلية بعديد الأحياء، أسفرت عن ضبط أسلحة بيضاء وممنوعات.
وأفاد أمس، بيان لمديرية الأمن الولائي، أنّ القضية التي عالجتها قوات الشرطة بأمن دائرة الخروب ترجع تفاصيلها إلى استغلال معلومات مؤكدة، وردت لعناصر الشرطة بذات المصلحة، تفيد بقيام شخص كان على متن مركبة باقتناء كمية من المخدرات من مدينة ماسينيسا، وتمّ على إثر ذلك تكثيف التحرّيات والعمل الاستعلاماتي، الذي أدى إلى تحديد مكان تواجد المشتبه فيه وتوقيفه بموقف لنقل المسافرين.
وعند تفتيش المركبة تمّ العثور على 10 صفائح من المخدرات يقدّر وزنها بـ 1.077 كلغ، كانت مخبأة أسفل كرسي السائق، وأدّت التحقيقات إلى تحديد هوية امرأة، مشتبه بها بكونها المموّن الرئيسي لهذه السموم مثلما ذكر البيان، وبتفتيش مسكنها تمّ ضبط كمية من المخدرات تتمثّل في 5 صفائح بوزن 535 غراما، موجودة داخل خزانة خشبية مخبأة داخل قفاز، ليتم توقيف المعنية.
وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، قدّم المعنيان اللذان يبلغان من العمر 38 و40 سنة أمام النيابة المختصة، وفق ملف إجراءات جزائية عن قضية حيازة، عرض، بيع، وضع للبيع، حصول وشراء قصد البيع والتخزين، وتوزيع ونقل مواد مخدرة باستعمال مركبة بطريقة غير شرعية.
كما قامت، منذ بداية الأسبوع الجاري، المصلحة الولائية للشرطة القضائية بجميع فرقها، بمداهمات ليلية، مثلما ذكره بيان لمديرية الأمن أمس، وقد مسّت العملية العديد من الأحياء وتمّ على إثرها إخضاع العديد من الأشخاص والمركبات للمراقبة الأمنية، حيث أسفرت عن توقيف عدّة أشخاص وكذا حجز أسلحة بيضاء محظورة، مخدرات ومؤثرات عقلية، بالإضافة إلى كلبين شرسين.
إ.ق

الرجوع إلى الأعلى