قدم عدد من الأطباء الأخصائيين العاملين بالمؤسسة العمومية الإستشفائية عاليا صالح استقالتهم، مبررين ذلك بعدم توفر الجو المناسب للعمل.
الاستقالة الجماعية للأطباء الـ 10، جاءت حسب ما وصفوه في بيان لهم موجه للوزارة و مدير الصحة و السكان، كخاتمة لسلسة من الاحتجاجات التي سبق توجيهها ضد الإدارة، مشيرين إلى أنه تعترضهم عدة مشاكل أثناء تأدية مهامهم  مع عدم توفر ظروف العمل المناسبة حسبما ورد، أمس الاثنين، في بيان صادر عنهم.
مع العلم أن الأطباء المعنيين منهم أطباء متخصصون في الجراحة العامة و جراحة المخ و الأعصاب و جراحة العظام و المفاصل و جراحة الفك و الوجه فضلا عن أطباء أخصائيين من مخبر التحاليل الطبية و بنك الدم و تقويم و تركيب الأسنان.
و في رده على انشغالاتهم، أكد مدير الصحة و السكان لزهر قلفان، على أن الأطباء المختصين يعتبرون مكسبا بالولاية و أن ولاية تبسة و قطاع الصحة قد قدم عدة تسهيلات لجلب هؤلاء للعمل بالمؤسسات الصحية بتبسة، مضيفا بأنه سيتم النظر في الشكوى المقدمة من طرف هذه الفئة.
و سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، بما يسمح بعودة الأطباء المختصين و تجاوز حالة الاحتقان، مطمئنا بأن الأطباء الأخصائيين سيزاولون مهامهم و سيتم تدعيمهم بمختصين آخرين حسب احتياجات الولاية.                     الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى