أثار النقص المسجل في التأطير التربوي و التجهيزات اللازمة، بمتوسطة بن ضياف الحواس في بلدية أولاد دحمان شمال ولاية برج بوعريريج، استياء التلاميذ و الأولياء، الذين وجهوا نداء إلى المديرية الوصية للتكفل بانشغالاتهم و ضمان الظروف المساعدة على التمدرس.
و قام المشتكون بغلق المتوسطة، مشيرين إلى تسجيل عجز في التأطير بالأساتذة و العمال، بعد تحويل عدد منهم إلى مؤسسات أخرى، دون أن يتم استخلافهم بأساتذة جدد، ما خلف تذبذبا في البرنامج الدراسي و فوت على التلاميذ تلقي دروسهم في المواد التي يسجل فيها عجز في التأطير منذ بداية الدخول المدرسي، فضلا عن معاناتهم من نقص التجهيزات، بما فيها الكراسي و الطاولات بهذه المتوسطة التي تستقبل أزيد من 500 تلميذ.
كما دعا الأولياء للنظر في مطالبهم بجدية و توفير النظافة و تهيئة محيط المؤسسة التربوية، بالإضافة إلى مطلب إتمام هيكل السكن الوظيفي، الذي أصبح يشكل خطرا على التلاميذ المتمدرسين و توفير المياه بما يكفي لتغطية احتياجات المتوسطة، أو منحهم ترخيصا لحفر بئر.
و في ردها على هذه الانشغالات، أكدت المكلفة بالإعلام على مستوى مديرية التربية، على الاستجابة لأغلب المطالب، حيث تم تعيين أساتذة بالاستخلاف و الأساتذة العائدين إلى الولاية في المناصب الشاغرة، مع نقل التجهيزات من كراس و طاولات لسد العجز في هذا الجانب.
ع/ بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى