تم استقبال حوالي 100 طعن منذ الإفراج عن القائمة الأولية للمستفيدين من حصة 1040 مسكنا اجتماعيا لبلدية الطارف، الأربعاء الماضي، حيث تم الإعلان عنها بالساحات العمومية وعلى الصفحات الرسمية للبلدية، الدائرة والولاية بمواقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك».
وقد تم نشر القوائم دون تسجيل أي تجاوزات أو احتجاجات تذكر، حيث كانت الحركة عادية ببلدية الطارف، في الوقت الذي عززت فيه مصالح الأمن من تواجدها بالشوارع وبمحيط المرافق العمومية كالبلدية، الدائرة والولاية، فيما تم استقبال بعض المقصيين الذين لم تشملهم الاستفادة  أين قدمت لهم كل التوضيحات، مع توجيههم لإيداع الطعون لدراستها والنظر في وضعياتهم.
وذكر رئيس الدائرة عبد المالك مخلوف، أن القائمة مست جميع الفئات المحتاجة والمتضررة من السكن عبر مختلف أحياء وكبرى التجمعات السكانية للمدينة كالقرقور، عين خيار، بن سبتي، المطروحة و السماتي، وذلك بكل نزاهة و دون إقصاء أي منطقة، حسبه، بما في ذلك التكفل بالحالات الهشة والذين يعانون ظروف سكنية مزرية، علاوة على إدراج فئة العزاب الذين تزيد أعمارهم عن 35 سنة.
ونوه المسؤول بالجهود والفعالية وروح المسؤولية التي تحلت بها لجنة الدائرة في ضبط القائمة دون أن تلقى أي رد فعل أو احتجاج عليها من قبل المواطنين المقصيين، وهو ما يعد حسبه، انتصارا للعدالة والنزاهة في دراسة الملفات والتحكم  الدقيق والناجع في ملف توزيع السكن الاجتماعي بشهادة الجميع و خاصة أطياف ممثلي المجتمع المدني على حد تعبيره.
وأكد رئيس دائرة الطارف أنه وبالنظر لتدهور الوضعية الوبائية أمام تزايد حالات الإصابة بالكوفيد، وتفاديا لأي تجمعات وازدحام أو تنقلات للمواطنين تقرر تخصيص 8 مواقع متفرقة عبر الأحياء وكبرى التجمعات السكانية الثانوية لإيداع الطعون في أجل لا يتعدى 8 أيام، مع التقيد بتدابير الوقاية للحد من تفشي الجائحة.
وطمأن المتحدث، المواطنين الذين لم يسعفهم الحظ بالاستفادة ضمن القائمة المعلن عنها، بإدراجهم في الحصة الجاري إنجازها وقوامها أكثر من 400 مسكن اجتماعي، وذلك حسب الشروط المحددة للحصول على السكن الايجاري العمومي. وعلمت النصر من مصدر مسؤول يوم أمس، أن عدد الطعون المودعة يقارب 100.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى