أكدت مصالح المديرية الولائية للتربية بالوادي، تسخير 15 فرقة صحية متنقلة بالتنسيق مع مديرية الصحة، لاستكمال تلقيح كافة عمال القطاع، بهدف حمايتهم من خطر انتقال العدوى “كوفيد19” إليهم و من ورائهم عائلاتهم و تلاميذ المدارس في مختلف الأطوار.
و قال مدير التربية «لخضر بركاتي»، أن مصالحه و في إطار الحملة الوطنية الثانية الموجهة لعمال القطاع التي أطلقتها الجهات الوصية بعد الدخول في عطلة مسبقة، سخرت لها 15 فرقة طبية مجهزة بكل الوسائل اللازمة، بالإضافة إلى جرعات اللقاح الكافية التي يتم توفيرها بالتنسيق مع مصالح الصحة الولائية و طواقمها الطبية و شبه الطبية، داعيا موظفيه للتواجد بالمؤسسات التربوية خلال أيام هذه الحملة التي تتنقل فرقة خصيصا إليها.
و أضاف مدير القطاع، أنه و خلال الحملة الأولى، بلغت نسبة تلقيح الموظفين 48 في المائة، أي ما يعادل 8800 عامل و عاملة عبر إقليم الولاية، بين من تلقوا الجرعة الأولى و الثانية.
مشيرا إلى إمكانية استكمال الجرعة الثانية لكل من تمكنوا من أخذ الجرعة الأولى سواء داخل المؤسسات التربوية أو بالهياكل الصحية، آملا في رفع النسبة الولائية من حيث عدد الملقحين بين عمال القطاع.
كما أشار ذات المسؤول، إلى أهمية أخذ اللقاح المضاد «لكورونا» في إنجاح الموسم التربوي، بعيدا عن خطر انتقال العدوى للوسط المدرسي سواء للعمال و الموظفين أو الأبناء المتمدرسين، منوها بأهمية التقيد التام بإجراءات البروتوكول الصحي التي ساهمت في إنجاح الموسم الفارط، دون إي إصابات أو إغلاق للمؤسسات التربوية.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى