استحداث أربع فصائل تدخل لكبح نشاط العصابات الإجرامية بعنابة  
أعلن قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، العقيد سرهود إسماعيل، أمس، عن استحداث أربع فصائل تدخل جديدة، على مستوى أقاليم عنابة، الحجار، البوني، وبرحال، لتعزيز التواجد الأمني بالأحياء التي تعرف نشاطا كبيرا للعصابات الإجرامية على غرار أحياء الصرول، واد النيل، حجر الديس والبركة الزرقاء.
 إلى جانب برمجة إنشاء فصيلة تدخل بالمدينة الجديدة ذراع الريش التي تعرف انطلاق انجاز المشاريع السكنية من قبل شركات أجنبية مختصة في البناء.
وأوضح لدى تنشيطه ندوة صحفية ، بأن معدلات الجريمة بشتى أنواعها انخفضت إلى نحو 6 بالمائة على مستوى إقليم الاختصاص مقارنة بسنة 2013.
وأضاف بأن الإحصائيات الرسمية التي أعدتها المصالح المختصة في حصيلتها لسنة 2014 ،تشير إلى تسجيل 113 جناية و630 جنحة، مقابل إعداد 39 ألف محضر، حيث نالت قضايا الاعتداءات حصة الأسد من القضايا التي تمت معالجتها بـ 257 قضية، تليها قضايا حيازة والمتاجرة بالمخدرات مسجلة انخفاض بـ 52 قضية مقارنة بالعام الفارط، مع ارتفاع عدد المجوزات، أين تم حجز 5.260 كيلوغرام من الكيف المعالج، و641 قرص مهلوس، إلى جانب توقيف شخصين بتهمة زراعة شجيرات القنب الهندي بحديقة منزل بحي الحجر الديس التابع لبلدية سيدي عمار.
وأشار ذات المتحدث إلى أهم القضايا المعالجة ،فيما يتعلق بالإجرام العادي، والمتمثلة في توقيف عصابة متكونة من 14 شخصا يوم الانتخابات الرئاسية بتاريخ 2014.04.17 من أجل سرقة 215 رأس من الغنم ببلدية عين الباردة، وبعد تمديد اختصاص التحقيق إلى دائرة عين البيضاء بولاية أم البواقي، تم استرجاع 170 رأس.
وفيما يتعلق بنشاط فرقة حماية الأحداث، كشف عن توقيف شخص يبلغ من العمر 61 سنة بتهمة هتك عرض قاصرتين تبلغان من العمر 9 و 10 سنوات، وتحريضهما على الفسق وفساد الأخلاق، بعد استدراجهما لمحله التجاري وإغرائهما بالحلويات.
ح. دريدح

الرجوع إلى الأعلى