والي عنابة يطالب بالإسراع في إتمام تهيئة الأرصفة بوسط المدينة
شدد والي عنابة في اجتماعه نهاية الأسبوع، بمدير التعمير والبناء والتقنيين ومكاتب دراسات، على ضرورة إنهاء أشغال تهيئة الأرصفة والإنارة العمومية بوسط المدينة في أجالها المحددة وبجودة عالية، استجابة لمطلب المواطنين، وتحقيق التنمية الحضرية، بعد أن عرفت شوارع المدينة تدهورا ملحوظا في السنوات الأخيرة بمجرد سقوط الأمطار تتحول الأرصفة والطرق إلى برك مائية، إلى جانب ضعف الإنارة العمومية ليلا.
 و أعطى الوالي يوسف شرفة تعليمات صارمة حسب ما جاء في بيان خلية لاتصال بولاية عنابة، لإعادة الاعتبار للشوارع والأزقة والأرصفة في المدينة خصوص بحي « لورونجري» باعتبارها منطقة   يتردد عليها الكثير من المواطنين. كما  طلب من جميع  المصالح المعنية بانجاز أشغال شبكات الصرف الصحي المختلفة، الإنارة العمومية، وإجراء تدخلاتهم في اقرب الآجال، حتى يتسنى لمديرية التعمير القيام بأشغال التعبيد اللازمة.
تجدر الإشارة إلى أن عملية التهيئة المبرمجة بوسط المدينة ستمس شارع 1 نوفمبر 1954، صيود عاشور المحاذي للقنصلية الفرنسية، فضلا عن عملية تهيئة أحياء كل من واد القبة، بني محافر، 11 ديسمبر 1960، واد الذهب، سيدي حرب 2 و 4، والسهل الغربي،  والأحياء  المنخفضة في المدينة،على غرار حي برمة الغاز.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى