أعطيت، أمس، الإشارة الفعلية لانطلاق مشروع إنجاز مستشفى 240 سريرا بمدينة جيجل، حيث أمر والي جيجل بضرورة تحيين الدراسة المتعلقة بالمشروع بالموازاة مع أشغال التسطيح و أخذ رأي المجلس الطبي حول الهيكل داخليا، مع إعطاء فرصة لمكاتب الدراسات ذو خبرة لإعطاء الرأي من جهة أخرى، بالإضافة إلى تشكيل خلية مؤقتة تضم مختلف الهيئات لمتابعة وضعية إزالة الشبكات المختلفة حتى يتم وضع الأشغال في أريحية و ضمان انطلاقة قوية للمشروع.
و أوضح والي جيجل خلال إشرافه على إشارة انطلاق بداية أشغال إنجاز مستشفى 240 سريرا بالكيلومتر الثالث، بأنه يجب و بشكل مستعجل، إعادة تحيين الدراسة المتعلقة بالمشروع، كونها أنجزت في سنة 2014 و أخذ رأي المجلس الطبي حول الدراسة من أجل تقديم بعض الملاحظات التقنية العملية المتعلقة بعمل الطواقم الطبية، بالإضافة إلى أخذ رأي مكاتب الدراسات التي تملك خبرة في الميدان حول المشروع الهام و الحيوي، لمنع وقوع اعتراضات و أراء مختلفة مستقبلا حول المشروع.
و أكد أن المستشفى يجب أن يكون نموذجيا من ناحية التصميم و فريدا من نوعه من الخدمات المقدمة، كما أعطى تعليمات بالإسراع في إعداد ملف تقني للتجهيزات المطلوبة، إذ أيد صاحب المقاولة المكلفة بالأشغال، الطرح المقدم من قبل الوالي، كونه سيرفع من نجاعة المشروع الصحي مستقبلا.
كما أعطى الوالي تعليمات بتشكيل خلية مؤقتة تضم مختلف المصالح المعنية بالشبكات، من أجل متابعة وضعيتها و إزالة أو تحويل ما يجب تحويله و ضمان مرافقة المقاولة المكلفة بالأشغال، حتى تنتهي من أشغال التسطيح و وضعها في أريحية مطلقة.
و يذكر بأنه و خلال ذكرى عيد الاستقلال الفارط، تم وضع حجر الأساس لإنجاز مشروع 240 سريرا و أعطيت تعليمات بالإسراع في إنجازه في ظرف يقل عن 40 شهرا.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى