استفادت ولاية ميلة، من مبلغ مالي يقدر بـ 500 مليار سنتيم، لإنجاز الشطر الثاني من الطريق المزدوج بين عاصمة الولاية والطريق السيار شرق غرب، حسب ما أكده مدير الأشغال العمومية بالولاية للنصر .
وأوضح المسؤول،عبد الله صلاي، أن ولاية ميلة استفادت من المبلغ المذكور، لإنجاز هذا الشطر على مسافة 10.4 كيلومترات، مؤكدا أنه تم البدء في عملية تحيين دراسة المشروع من أجل الانطلاق في الإجراءات الإدارية ومنح الصفقة للمؤسسة المقاولة.
مدير الأشغال العمومية أضاف قائلا، بأن مشروع الشطر الثاني للطريق ينطلق من المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف بعاصمة الولاية إلى غاية منطقة أولاد القايم، مؤكدا أن المساعي متواصلة لتسجيل العملية الخاصة بالشطر الأخير من الطريق المزدوج الممتد على مسافة 36 كيلومترا، الذي سيربط الطريق السيار شرق غرب بعاصمة الولاية.
كما أشار ذات المصدر، إلى أن الطريق المزدوج مقسم إلى ثلاثة أشطر الشطر الأول تم الانطلاق فيه شهر أكتوبر الماضي، على مسافة 16.2 كيلومترا و يمتد من الطريق السيار إلى غاية منطقة أولاد القايم ببلدية سيدي خلفية والشطر الثاني من المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف، إلى غاية منطقة أولاد القايم على مسافة 10.4 كيلومترات، في انتظار الاستفادة من الشطر الثالث المقدرة بحوالي 10 كيلومترات.
وسيسهل هذا الطريق الذي ينتظره سكان الولاية منذ سنوات عديدة، حركة المرور بطرق الولاية، كما سيربط المحاور الوطنية و الولائية بالطريق السيار، حسب ما أكد مدير القطاع بالولاية، ناهيك عن تسهيل حركة المركبات، خاصة مركبات الوزن الثقيل المتجهة نحو الطريق السيار شرق غرب، أو ميناء جن جن بولاية جيجل، بالإضافة إلى تخفيف حالة الاختناق المروري الذي يشهده الطريق الوطني رقم 5أ يوميا .
جدير ذكره، أن مشروع الشطر الأول من الطريق المزدوج والذي سيربط عاصمة الولاية بالطريق السيار، انطلقت به الأشغال شهر أكتوبر من العام الماضي، حيث قدرت تكلفة المشروع بـ 320 مليار سنتيم وقد قسمت الأشغال إلى 12 حصة تتراوح مدة إنجازها ما بين 4 و 27 شهرا، منها 4 حصص لإنجاز منشآت فنية، إلى جانب إنجاز حصص الإنارة العمومية والتشجير والإشارات العمودية والأفقية.
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى