تعمل مصالح مديرية الأشغال العمومية بولاية ميلة، على الانتهاء من الإجراءات الإدارية لمشروع معالجة انزلاقات الطريق الاجتنابي بعاصمة الولاية، فيما تؤكد الانتهاء من أشغال الطريق الوطني رقم 79 في شطره الرابط بين بلديتي عين التين وميلة، وقرب عودة سير مركبات الوزن الثقيل على مستواه.
وكشف رئيس مصلحة صيانة واستغلال الطرقات بمديرية الأشغال العمومية بالولاية، في تصريح للنصر، بأن المديرية استفادت برسم سنة 2023، من مشروع إعادة الاعتبار للطريق الاجتنابي الشرقي الشمالي ببلدية ميلة، على مسافة تقدر بـ 4 كيلومتر، مؤكدا بأن الإجراءات الإدارية في مراحلها الأخيرة لمنح المؤسسة المقاولة المشروع في قادم الأيام والانطلاق في الإنجاز بهذا المحور الذي تمت إعادة تهيئته خلال السنوات الماضية.
وأضاف ذات المتحدث، بأن الأشغال ستمس كل نقاط الانزلاقات والمقاطع المتضررة بالطريق الذي يعتبر مسلكا حيويا بالمنطقة لأصحاب الشاحنات والسيارات، ناهيك عن اعتباره نقطة وصل بين ولاية جيجل والطريق السيار شرق غرب، حيث عرف مؤخرا تدهورا كبيرا ما أدى بالكثير من المواطنين إلى طلب إعادة الاعتبار له.
وأكد رئيس المصلحة، بأن عملية التهيئة ستتم انطلاقا من المحور الدوراني بمنطقة الطيايبة على الطريق الوطني 79أ  إلى غاية الوطني 79، بالتحديد من الحاجز الأمني للشرطة بصناوة، مشيرا إلى أن صيانة هذا المحور ستؤدي إلى تخفيف الضغط على المدينة وتحويل حركة الوزن الثقيل باتجاهه.
وفي سياق متصل، أكد ذات المتحدث، بأنه تم الانتهاء من تدعيم الطريق الوطني رقم 79، على مسافة 12.3 كيلومتر، انطلاقا من عاصمة الولاية إلى غاية بلدية عين التين، وهو مقطع عرف تدهورا وأضرارا كبيرة صعبت حركة السير أمام السائقين، مشيرا إلى أن مصالحه تعمل من أجل عودة مركبات الوزن الثقيل لاستغلال المحور والعودة بصفة عادية، وذلك بعد أن تم منعها خلال انطلاق الأشغال بقرار ولائي.
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى