أسقطت الرياح التي عرفتها ولاية الوادي خلال 48 ساعة الأخيرة، وفاقت سرعتها 80 كلم في الساعة، أزيد من 20 عمودا كهربائيا وأحدثت تذبذبا في التموين بالطاقة في عدد من بلديات الولاية، ناهيك عن تكدس الرمال في بعض الطرقات القريبة من الكثبان الرملية.
وأكد بيان لخلية الإعلام والاتصال التابعة لمديرية التوزيع للكهرباء والغاز بالوادي، تحصلت «النصر» على نسخة منه، أن مصالحها سجلت خلال اليومين الأخيرين، تذبذبا في التموين بالطاقة الكهربائية جراء سقوط أزيد من 20 عمودا كهربائيا في عدد من بلديات الولاية، على غرار دوار الماء، البياضة والمقرن، أغلبها ذات التوتر المتوسط، إضافة إلى سقوط شجرة كبيرة على كوابل الشبكة الكهربائية ببلدية قمار.
وأضاف ذات البيان، أن المصالح التقنية تدخلت على جناح السرعة لإصلاح الأعطاب المسجلة وإعادة التموين بالطاقة للمناطق التي انقطع عنها التزود بالكهرباء، مؤكدا أن «سونلغاز» جندت كافة إمكاناتها البشرية والمادية منذ وصول البرقية الخاصة بالتقلبات الجوية، وبأن فرق الصيانة مجندة على مدار الساعة للتدخل عند أي تبليغ يصلها.
وتسببت الرياح الأخيرة في الغلق الجزئي والكلي لعدد من الطرقات بمختلف بلديات الولاية، خاصة الجهوية بالمحور الذي يربط الوادي بحاسي مسعود، مرورا ببلدية الرباح، والطريق الرابط بين بلدية البرمة بورقلة، مرورا ببلدية دوار الماء، حيث شرعت المصالح المحلية منذ الصباح الباكر، في إزاحة الرمال عن الطرقات.
كما خلفت الرياح أضرارا لبعض الفلاحين بعدد من المحاصيل، خاصة المحمية تحت البيوت البلاستيكية، سواء بردمها بالكامل أو اقتلاعها، إلى جانب الأضرار التي لحقت معدات الرش المحوري ومصدات الرياح والمسالك الفلاحية.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى