دخل مشروع الربط بشبكة الكهرباء، حيز الخدمة، مساء أول أمس، لفائدة 30 عائلة بحي  السدرة الريفي في بلدية شتمة شرق ولاية بسكرة، في إطار البرامج المسجلة لربط المناطق المحرومة بالطاقة، بهدف تحسين الظروف المعيشية لسكان المناطق الريفية. وقد أشرف الوالي، لخضر سداس، على هذه العملية، بمناسبة زيارته للبلدية، وبحسب مصدر موثوق للنصر، فيتواصل ربط المجمعات الريفية 50+50 بالسدرة بشبكة الكهرباء والصرف الصحي وشبكة المياه الصالحة للشرب وفقا للبرنامج المسطر.
واستنادا لمصدرنا، فإنه ينتظر تعميم الربط لفائدة قرى وتجمعات سكانية أخرى مستقبلا، في إطار التكفل الأمثل بانشغالات السكان والحد من متاعبهم في مجال التزود بالطاقة الكهربائية. وفي السياق، عبرت العائلات المستفيدة عن فرحتها العارمة بعدما ودعت معاناتها مع غياب الكهرباء وهي الظروف التي دفعتها في العديد من المرات، للتقدم بالعديد من الشكاوى للتكفل الأمثل بمشاكلها وتحسين إطارهم الحياتي، خاصة في فصل الصيف، بالنظر إلى الحاجة لذات الطاقة في تشغيل أجهزة التكييف والتبريد لمجابهة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.
وبالموازاة مع ذلك، يجري إنجاز مجموعة من المشاريع الهامة في مجال التزود بالكهرباء، ضمن مختلف البرامج، لتحسين عملية التموين في مختلف مناطق الولاية، ودعمها قبل حلول فصل الصيف، من خلال التدخل على مستوى شبكات التوزيع وإنجاز منطلقات كهربائية أو محولات وإعادة هيكلة الشبكات الكهربائية ذات التوتر المتوسط أو المنخفض.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى