استفاد قطاع الأشغال العمومية في ولاية أولاد جلال، من مبلغ 1.330 مليار سنتيم، سيخصص لتدعيم وصيانة الطرقات الوطنية والولائية، حسب ما استفيد من المديرية الوصية.
وأوضح مصدر مسؤول، أنه ومن بين العمليات الهامة، تدعيم الطريق الوطني رقم 46 (أ) على مسافة 21 كلم، انطلاقا من منطقة بئر النعام في بلدية الشعيبة لغاية الدوسن، سيشرع في إنجازه بعد ضبط كافة الإجراءات الإدارية اللازمة، لتسهيل حركة التنقل ويرتقب استلام المشروع خلال السداسي الثاني من السنة الحالية.
كما ستشمل أشغال الصيانة، الطريق الولائي رقم 60 في شقه الرابط بين مدينتي أولاد جلال وسيدي خالد، إلى جانب الولائي رقم 60 ب انطلاقا من بلدية رأس الميعاد إلى غاية حدود ولايتي أولاد جلال والجلفة على مسافة 20 كلم.
ووفقا للمصدر، فقد تم، مؤخرا، الانتهاء من أشغال الصيانة وإعادة تأهيل عديد الطرقات الولائية والبلدية، بهدف فك العزلة وتسهيل حركة التنقل عبر عديد المحاور. كما تتواصل أشغال الحصة الثانية من المشروع في شقه الرابط بين الطريق الوطني 46أ، من مخرج بلدية أولاد جلال الجنوبي نحو مجرى وادي جدي بالقرب من التجمع السكاني الوهاس شرق بلدية أولاد جلال، على مسافة 10 كلم، إضافة إلى الحصة الثالثة من المشروع المتمثلة في إنجاز جسر على مسافة حوالي 250 مترا، يربط بين الحصة الثانية والأولى في الجهة الشرقية لبلدية أولاد جلال، والذي يمتد على مسافة 9450 مترا، ليربط بين الولائي 61 والوطني 46أ، نحو مفترق الطرقات بجوار مصنع الجبس شمال بلدية أولاد جلال .
وفي الإطار، تم اقتراح تسجيل بعض العمليات خلال السنة القادمة، من ذلك ازدواجية الطريق الوطني رقم 46 على مسافة 25 كلم في شقه الرابط بين بلدية الشعيبة ومنطقة بئر النعام بنفس البلدية وكذا ازدواجية الطريق الوطني رقم 46 «أ» على مسافة 18 كلم، في شقه الممتد من أولاد جلال لبلدية الدوسن. وحسب نفس المصدر، فإن المديرية الوصية تعمل على تطوير شبكة الطرقات بالولاية ومعالجة جميع النقاط السوداء عبر المحاور المعنية، بهدف فك العزلة عن المناطق النائية.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى