أشرف كل من والي سكيكدة فوزي بن حسين، و والية قالمة رايس فاطمة الزهراء أول أمس، على عقد اتفاق توأمة بين الولايتين في مجال الغاز، من خلال تجسيد مشاريع تنموية بين الولايتين.
 منها إنجاز شبكة لتوزيع الغاز لفائدة سكان المشاتي و المداشر بالمناطق الحدودية على مستوى بلدية أولاد أحبابة التابعة إداريا لولاية سكيكدة، ومنطقتي بوحمدان والأربعاء التابعتين لدائرة وادي زناتي بولاية قالمة، و قد تقدمت الأشغال بالمشاريع الثلاثة حيث تجاوزت النصف فيما يخص بوحمدان و الأربعاء، بينما سيتم الانتهاء من مشروع أولاد أحبابة خلال شهر، حسبما أكده مسؤولون.
 ويمكن المشروع  من توصيل غاز المدينة انطلاقا من مركز التوزيع الموجود بمنطقة الأربعاء إلى 800 عائلة بأولاد أحبابة، بقيمة إجمالية قاربت 260 مليون دج.
وقد طلب والي سكيكدة  خلال توقيع الاتفاق من صاحب المقاولة المكلفة بالمشروع الالتزام باحترام آجال الإنجاز المحددة بشهر، مبديا استعداده لرفع كل العراقيل والعوائق التي قد تصادف المشروع.
أما بمنطقة بوحمدان فقد تم إنجاز نسبة تقارب النصف من مشروع مد القناة التي ستنقل الغاز من هذا المركز إلى المشاتي بغلاف مالي يقدر بأكثر من  477 مليون دينار، بينما وصلت نسبة الانجاز بمنطقة الأربعاء إلى حوالي 50 في المائة على مسافة 8.9 كلم.
و قد عاين والي سكيكدة خلال الزيارة التي قادته إلى بلديتي أولاد أحبابة  و زردازة عدة مشاريع تنموية في مختلق القطاعات، أبرزها قطاع الشباب والرياضة، حيث أعطى تعليمات صارمة بضرورة الإسراع في إتمام أشغال المركب الجواري ببلدية أولاد أحبابة والشروع في عملية تجهيزه، على أن يتم تسليمه في شهر ماي القادم، كما طالب بإعادة بعث مشروع الإنارة العمومية بحي 108 مساكن. و ببلدية زردازة عاين  الوالي ورشة ربط المنطقة بالغاز، وهو المشروع الذي طالما انتظره السكان.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى