تعيش 30 عائلة بحي قرنان يوسف بوسط  بلدية بين الويدان غرب ولاية سكيكدة في الظلام، منذ عدة سنوات، بسبب الانعدام الكلي للربط بشبكة توزيع الكهرباء، مما أدى بالسكان إلى ربط سكناتهم  بتوصيلات عشوائية عن طريق أسلاك غير لائقة من سكنات الأحياء المجاورة.
و أصبح الوضع يشكل خطرا على حياة المواطنين لاسيما الأطفال منهم، رغم أن سكناتهم لا تبعد سوى بمسافة 500 متر عن مقر البلدية، و لم تشفع لهم الاحتجاجات المتكررة و الشكاوي الموجهة إلى السلطات المعنية، تحصلت النصر على نسخ منها، حيث طالبوا في آخرها السلطات المحيلة و الولائية بالتدخل، قصد التوصيل بشبكة الكهرباء المنعدمة نهائيا بالحي، و إنهاء معاناتهم مع الظلام.
و امتدت مطالب السكان إلى  إنجاز الأرصفة و قنوات صرف مياه السيول بالطريق الذي يتم إنجازه بالحي، و كشف سكان الحي أن المقاولة المكلفة بالإنجاز قامت بوضع حواجز لحماية الطريق في جزء من الحي، وتركت أجزاء أخرى بدون حواجز و لا أرصفة، مما يهدد الطريق المذكور بالتصدع و الانكسار عند حلول فصل الشتاء ، و طالب سكان الحي بإيفاد لجنة تحقيق للوقوف على التجاوزات و سوء الإنجاز الذي رافق مشروع الطريق.
و حسب مصدر مسؤول بالبلدية، فإن السكنات المذكورة تم إنجازها في السنوات القليلة الماضية، و ربطها بشبكة الكهرباء يتطلب إنجاز مشروع آخر من طرف شركة سونلغاز.                              بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى