دراسة  الترامواي جاهزة و إنجازه مرتبط بتحسن الإيرادات  
أكد والي باتنة عبد الخالق صيودة، نهاية الأسبوع الماضي، على هامش زيارته لبلديتي معافة و أولاد عوف في تصريح صحفي لـ»النصر»، على عدم رفع التجميد بعد عن مشروع ترامواي باتنة.
و أوضح المسؤول بأن الدراسة الخاصة بالمشروع جاهزة بعد أن تم إعدادها قبل تجميد المشروع بسبب تراجع الإيرادات المالية، و أضاف عبد الخالق صيودة، بأن باتنة على غرار عديد الولايات، مسها تجميد عدد من المشاريع بسبب الأزمة المالية، نافيا أن يكون مشروع الترامواي قد ألغي، و قال بأن الانطلاق في إنجازه مرتبط بتحسن الإيرادات المالية.
يذكر أن ولاية باتنة عرفت تجميد مشاريع هيكلية كبرى استفادت منها على خلفية أزمة انهيار أسعار النفط، منها مشروع الترامواي الذي طالما طالب به السكان لتحسين نوعية خدمات النقل خاصة بعد توسع المدينة، و هو المشروع الذي أعدت دراسته في شطره الأول على مسافة 15 كلم لربط القطب السكني الجديد حملة 3 بحي بوزوران مرورا بوسط المدينة عبر عدة أحياء و مرافق عمومية.
و من المشاريع الهيكلية الكبرى التي مسها التجميد أيضا بعاصمة الأوراس، هي مشروع المستشفى الجامعي الجديد الذي اختيرت أرضية إنجازه، و مشروع ملعب كرة القدم بطاقة استيعاب تقدر بأزيد من 30 ألف متفرج، و الذي اختيرت أرضيته أيضا و كذا مشروع مسبح أولمبي، و هي المشاريع التي كانت محل طلب رفع التجميد عنها من طرف المواطنين بالولاية.
للإشارة أيضا، فإن مواطني ولاية باتنة استبشروا خيرا برفع التجميد عن مشروع الترامواي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قرار رصد الحكومة لميزانية لإنجاز مشاريع كانت مجمدة منها مشاريع في قطاع النقل.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى