تواصل لليوم الثاني على التوالي تمرد لاعبي أهلي البرج، و مقاطعتهم للتدريبات منذ حصة الاستئناف يوم الأحد الماضي، و هذا على خلفية عدم تسديد الإدارة لمستحقاتهم المالية العالقة. و في هذا الصدد أكد بعض اللاعبين للنصر، على غرار عوامري و بولحية، بأنهم في إضراب مفتوح، و بالتالي فإنهم لن يشاركوا في التدريبات ما لم تسو مستحقاتهم المالية، مؤكدين بأن الرئيس مرزوقي لم يف بوعده، و أصبح في كل مرة يتحجج بعد دخول إعانة الولاية إلى خزينة الفريق.
كما أضاف اللاعبون الذين تحدثوا إلى النصر، بأن جلهم لم يحصلوا على 3 مرتبات شهرية، في كان الرئيس مرزوقي قد أكد في عديد المناسبات، بأن اللاعبين أخذوا كل مستحقاتهم و خاصة الرواتب.
من جهة أخرى استنجدت إدارة الأهلي بمحضر قضائي، و الذي تنقل إلى ملعب 20 أوت بالبرج لتدوين غيابات اللاعبين الذين دخلوا في إضراب، باستثناء لاعبين اثنين فقط سجلوا حضورهم في التدريبات، و يتعلق الأمر بالحارس الثالث دحماني و اللاعب بن شيخ.
للتذكير عرفت حصة الاستئناف لبداية هذا الأسبوع تمرد جماعي للاعبين، حيث لم يكن في الموعد سوى 7 عناصر فقط من أصل 25، و هو ما أثار غضب  و استنكار المدرب زهير خضارة، الذي قال بأن هذا التصرف يعكس حالة التسيب و اللامبالاة من جانب اللاعبين، و بالمرة عدم احترافيتهم.
و حسب المعلومات التي تحصلت عليها النصر، فإن أسباب غياب أزيد من نصف تعداد الأهلي، تعود إلى عدم التزام الإدارة بتعهداتها، بخصوص تسديد المستحقات المالية العالقة، إلى جانب خروج الفريق من سباق الصعود، ما نتج عنه غياب التحفيز، الأمر الذي لم تهضمه الإدارة، التي سبق لها و أن حذرت المجموعة من مغبة التهاون، و عدم احترام القانون الداخلي.
من جهة أخرى كان الطاقم الفني للأهلي قد برمج 5 حصص تدريبية خلال هذا الأسبوع، تحسبا لمباراة السبت المقبل أمام نادي بارادو، غير أن إعلان اللاعبين عن تمردهم، أخلط حسابات المدرب خضارة، و جعله يحدث تغييرات على البرنامج التحضيري، في انتظار رد فعل الإدارة بشأن تصرف المقاطعين.
للإشارة فإن رئيس الفريق  أحال اللاعب العلمي دوادي على المجلس التأديبي لأسباب انضباطية، حيث ينتظر أن يمثل اليوم أمام ذات المجلس للبث في قضيته.  

   عبد النور ـ ص

الرجوع إلى الأعلى