خرج صانع ألعاب إتحاد عنابة ناصر همامي عن صمته وأبدى معارضته لقرار إعادة مقابلة تقرت، كما عاد القائد السابق لمولودية العلمة لتشخيص أسباب تراجع الفريق في مرحلة العودة وتحدث عما أسماه  مؤامرة حيكت ضد فريقه وأكد انه لولا لعبة الكواليس لضمنت عنابة الصعود منذ جولات .
•  في البداية نود أن نستفسر عن أحوالك بعد الإصابة التي أبعدتك عن الميادين مؤخرا ؟
الحمد الله لقد شفيت منها و سأستأنف اليوم التدريبات مع المجموعة (الحوار أجري صبيحة الاثنين) ،وبالمناسبة أريد عبر جريدتكم الرد عن بعض الأطراف التي روجت لإشاعات ضدي بأنني ابتعدت عن الفريق دون سبب، رغم أن الجميع يعلم بأنني تعرضت لإصابة في مروانة، وبإذن الله سأحاول أن أكون جاهزا لمقابلة شلغوم العيد .
•  لنعود إلى حديث الساعة وما حدث لفريقكم في تقرت،ما هو تعليقك عن تلك الأحداث؟
كما تعلم لم أتنقل مع الفريق بسبب الإصابة وشاهدت الصور المؤسفة وفي الحقيقة ما حصل لفريقي في تقرت يعد عيبا وعارا، وفريقنا تعرض لظلم وحقرة من عدة أطراف، وعلى العموم ما حدث قد حدث ونحن الآن نترقب القرار المنصف من الرابطة.
•  ماهو القرار المنصب الذي تنتظرونه من الرابطة حسب رأيك؟
نحن نطالب بحقنا فقط وهو الثلاث نقاط كاملة ولن نرضى بأي قرار آخر ولن نقبل حتى بقرار إعادة المواجهة لأنه ما حصل في تقرت يعد كارثة بكل المقاييس ونحن نطالب بتطبيق القانون وفقط والقانون واضح في هذه الحالة.
•  كيف ترى حظوظ عنابة في الصعود قبل جولتين من إسدال الستار؟
لو طبق القانون وتحصلنا على حقنا في نقاط تقرت أقول لك بأن الصعود سيكون حليفنا بنسبة كبيرة وسنفوز بنقاط شلغوم العيد و الموك وعندي إحساس كبير بأن أنصارنا سيحتفلون بالصعود في بن عبد المالك ضد الموك بإذن الله.
•  لقد كان فريقكم متصدر الترتيب وبفارق مريح وبعدها تراجعتم، فما هي الأسباب؟
كما يعلم الجميع كان الإتحاد متصدر الترتيب وبفارق يفوق خمس نقاط وفيه أنهينا مرحلة الذهاب بسهولة، لكن في مرحلة  العودة تعرض فريقنا لمؤامرة من جهات معينة وكانت البداية في لقاء مقرة أين حرمنا الحكم من الفوز وبالنسبة لي يومها فزنا 3-2 ولم نتعادل2-2، وكذلك الأمر في خرجتنا إلى عين البيضاء أين احتسب الحكم ضدنا هدف وكان لاعب عين البيضاء متسللا بشكل واضح، وبدون شك لولا ما يحاك ضدنا في الكواليس لضمنا الصعود منذ جولات لأن فريقنا يلعب كرة نظيفة بشهادة الكثير .
•  ألا تعتقد أن عدم الاستقرار على مستوى العارضة الفنية هو من بين أسباب تراجعكم؟
أعتقد أن إدارة الفريق أدرى بهذه الأمور رغم أن الاستقرار ضروري لفريق يريد تحقيق الصعود، فالمدرب لطرش كان معنا في مرحلة الذهاب ثم أقيل بعد لقاء عين البيضاء وخلفه سلاطني ثم أقيل وأعيد لطرش، ومع هذا مازلت مصرا أنه لولا المؤامرة التي حيكت ضد فريقنا لضمنا الصعود مبكرا .
•  رغم أنك بلغت سن 36 لكنك مازلت قادرا على العطاء، فهل ترى أنك مازلت قادرا على اللعب لمواسم أخرى؟
نعم بكل تأكيد مازلت قادرا على اللعب لسنوات أخرى في المستوى العالي، وسبب استمراري إلى هذا السن يعود لانضباطي في التدريبات وعملي بجدية منذ الصغر سواء داخل أو خارج المستطيل الأخضر، وفي كرة القدم هو ما يقدمه اللاعب فوق الميدان وأنا مازلت قادرا على العطاء والتحمل مثل لاعبي العشرينات .
•  هل ستواصل الموسم القادم مع إتحاد عنابة سواء حقق الصعود أم لا؟
عقدي مع الفريق ينتهي بعد نهاية لقاء الموك الأخير لأنه يربطني بالإتحاد عقد هاوي لمدة موسم واحد، وأعتقد أن الحديث عن البقاء في الفريق أو مغادرته سابق لأوانه الآن وكل شيء بالمكتوب .
كيف وجدت الفرق بين أخر تجربة لك معه سنة 2009 و اليوم؟
في تلك الفترة كنا نملك فريقا كبيرا في القسم الأول وحققنا نتائج جيدة وللأسف اليوم فريق عريق مثل إتحاد عنابة يلعب في قسم الهواة لكن الأكيد أن الشيء الذي لم يتغير هم الأنصار وحماسهم وتشجيعهم لفريقهم.
• ماذا تقول لأنصار اتحاد عنابة قبل جولتين من نهاية البطولة؟
أقول لهم أنكم كنتم الأفضل هذا الموسم وأكدتم أنكم من بين أفضل الأنصار في الجزائر رغم ما عانيتموه في التنقلات في قسم الجحيم، وتمنينا أن نسعدكم هذا الموسم ونفرحكم بالصعود مبكرا لكن ما حدث كان خارج عن إرادتنا لأنه أحيكت أمور غير رياضية ضدنا، ونعدهم بعدم الاستسلام إلى غاية آخر جولة ولما لا نحتفل جميعا بالصعود في بن عبد المالك.
•  كلمة أخيرة
في الأخير أود أن أهنئ عبر النصر كل أسرة فريقي السابق أولمبي بومهرة على الصعود إلى قسم مابين الرابطات، كما أتأسف بشدة على ما حصل لفريقي السابق جمعية الخروب وطريقة سقوطه الغريبة، لأنه بصراحة ليست هذه لايسكا التي أعرفها و لم أفهم سبب الاستسلام المبكر، كما أطلب من أنصار إتحاد عنابة مواصلة دعمهم للفريق إلى أخر رمق.
حاوره/ فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى