يختتم اليوم تربص المنتخب الوطني للمحليين بإجراء مباراة ودية أمام المنتخب الأولمبي بداية من الساعة العاشرة صباحا، حيث فضل مدرب الخضر لوكاس ألكاراز الوقوف على إمكانيات اللاعبين في مواجهة من هذا النوع، سيما و أن أشبال عامر شفيق سيكونون على موعد مع المشاركة في ألعاب التضامن الإسلامية.
و حسب المعلومات التي تحصلت عليها النصر من مصادرها فإن الناخب الوطني سيشرك تشكيلتين في كل شوط، حتى يتسنى له الوقوف على إمكانات جميع العناصر، علما و أن 27 لاعبا يشاركون في التربص بمن فيهم لاعبين سيشاركان مع المنتخب الأولمبي و يتعلق الأمر بالحارس رحماني و متوسط الميدان بن غيث.
و استنادا إلى مصادرنا دائما فإن الناخب الوطني دوّن عدة ملاحظات، كما أنه أعجب ببعض العناصر، لكن لن يستدعيها إلى المنتخب الأول إلا بعد متابعتها في البطولة الوطنية، من أجل الوقوف على مستواها في المباريات الرسمية، إضافة إلى معرفة المناصب الواجب تدعيمها، بعد ضبط القائمة الموسعة للاعبين المحترفين، الذين سيشرع في معاينتهم بداية من الأسبوع المقبل، مثلما أكده البيان الرسمي للاتحادية بخصوص قرارات المكتب الفيدرالي.
و كانت العناصر الوطنية قد أجرت أمس حصتين تدريبيتين مثلما أشرنا إليه في عدد أمس، حيث ركز ألكاراز في تمارينه على العمل التقني.
الناخب الوطني تحت تصرف الصحفيين طيلة الظهيرة
على صعيد آخر يسعى الناخب الوطني الجديد إلى تغيير طريقة التعامل مع وسائل الإعلام، من خلال العمل بمبدأ المساواة، حيث أكد بأنه سيكون تحت تصرف جميع الصحفيين طيلة الظهيرة، أين سيخصص 10 دقائق إلى كل وسيلة إعلام مثلما أشار إليه أمس موقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، شريطة أن تتقدم كل وسيلة بطلب رسمي للفاف، من أجل تنظيم أوقات محاورة ألكاراز، الذي رفض الإدلاء بأي تصريح لصحافة بلاده، مؤكدا بأنه يمنح الأولوية للصحافة الجزائرية.
و في السياق ذاته نظمت الفاف منطقة مختلطة اليوم للاعبين المحليين و الأولمبيين، حيث يمكن للصحفيين محاورة اللاعبين بعد نهاية المباراة التطبيقية المبرمجة بينهم.
بورصاص. ر

الرجوع إلى الأعلى