تحقيقـات حـول مسابقــة توظيف بمستشفى ابن سينـا فــــي أم البواقـــــــي
كشف والي أم البواقي بريمي جمال الدين بأن مصالحه ستفتح تحقيقا إداريا، حول الشبهات التي أثيرت بعد تنظيم مسابقة لتوظيف أعوان مهنيين بمستشفى ابن سينا،  حيث   تلقى  مترشحون  استدعاءات للمشاركة  بعد  انتهاء فترة إجرائها.
الوالي و خلال لقائه بممثلي الأسرة الإعلامية المحلية نهاية الأسبوع،  أكد أنه تم إخطاره بتلقي مترشحين لمسابقة مهنية  منظمة من طرف إدارة مستشفى ابن سينا لاستدعاءات بعد انقضاء فترة المسابقة نفسها، الأمر الذي يتسبب في إقصائهم آليا، و وعد المسؤول الأول بالولاية بفتح تحقيق إداري بسبب الشبهات التي رافقت تنظيم المسابقة.
و تكشف نسخة من أحد الاستدعاءات الموجهة للمترشحين و تحوز النصر على نموذج منه، بأن المسابقة تم تنظيمها بمركز التكوين المهني غوقال عائشة، فيما يثبت ختم البريد على الاستدعاء الذي يشير إلى  يوم تسليم الاستدعاءات من طرف إدارة المستشفى لمصالح البريد، بأن العملية تمت يوم 14 فيفري الجاري، في الوقت الذي يثبت ختم مصالح البريد أن توقيت تسليم الاستدعاء لصاحبه تم بعد انتهاء إجراء المسابقة.
و ذكرت إدارة المستشفى من خلال الاستدعاء بأن المسابقة منظمة على أساس الاختبار المهني و هي موجهة لرتبة عون خدمة من المستوى الأول بالتوقيت الجزئي. و  يطالب مترشحون تم إقصاؤهم آليا من المشاركة في المسابقة بسبب تلقيهم الاستدعاءات خارج الآجال، بالتحقيق في طريقة تنظيم المسابقة مبينين بأن توجيه الاستدعاءات بهذه الطريقة دليل على شبهات في المسابقة نفسها، متسائلين في الوقت نفسه عن كيفية وصول الاستدعاءات في أوقاتها القانونية لعدد قليل من المترشحين على عكس البقية.
أحمد ذيب                        

الرجوع إلى الأعلى