ستجري عمليات انتخاب أعضاء  المجلس الشعبي   الوطني بالنسبة لمنطقتي 1 و 2 يوم الخميس 4 ماي2017  في مقرات ممثليات   القنصليات الجزائرية   بفرنسا حسب ما أعلنت وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها.  
و أوضحت الوزارة أن «التصويت لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني بالنسبة   لمنطقتي 1 و 2 سيجري بموجب المرسوم الرئاسي رقم 17-57 المؤرخ في 4 ابريل 2017   الخاص باستدعاء الهيئة الانتخابية لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني الخميس 4 ماي 2017 في مقرات ممثليات القنصليات الجزائرية بفرنسا».
و أضاف نفس المصدر أنه  «من اجل تسهيل و تقريب أماكن التصويت للمساح لأكبر  عدد من الناخبين للإدلاء  بأصواتهم و بالتنسيق مع السلطات المحلية لبلد  الإقامة فبأمكان الجاليات الجزائرية أيضا التصويت بموجب المادة 33 القانون العضوي رقم 16-10 المؤرخ في 25 أوت 2016 المتعلق بالنظام الانتخابي خلال  يومي السبت و الأحد 29 و 30 أفريل 2017 في مكاتب الاقتراع المفتوحة لهذه  الغاية و كذا خارج مقرات القنصليات. و أوضح المصدر أن القنصليات العامة و القنصليات ستبلغ كل واحدة فيما يخصها   عناوين مكاتب التصويت المفتوحة خلال اليومين آنفي الذكر».
وذكرت الوزارة من جديد أن هذه الانتخابات تأتي في نفس فترة الانتخابات   الرئاسية الفرنسية (23 أفريل و 7 ماي 2017)، مشيرة إلى أن هذا القرار اتخذ   بالتشاور مع السلطات الفرنسية و بعد مشاورة الهيئة العليا المستقلة لمراقبة   الانتخابات من طرف وزارة الشؤون الخارجية و وزارة الداخلية و الجماعات   المحلية.
ق و

الرجوع إلى الأعلى