تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أول أمس،  إثر كمين محكم بمنطقة واد الصفصاف بولاية جيجل من القضاء على إرهابي واسترجاع  مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني أمس الإثنين، في بيان لها.
و أوضح بيان الوزارة، أنه و “في إطار مكافحة الإرهاب وإثر كمين محكم  تمكنت مفرزة  للجيش الوطني الشعبي  يوم 16 أفريل 2017 بمنطقة واد الصفصاف  بلدية  بودريعة بن ياجيس بولاية جيجل بالناحية العسكرية الخامسة من القضاء على إرهابي  واسترجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف”.
و في نفس السياق،  “كشفت مفارز أخرى بكل من سكيكدة بالناحية العسكرية الخامسة  و البليدة بالناحية العسكرية الأولى مخبأين (02) للإرهابيين وورشة لصناعة  المتفجرات وقنبلة تقليدية الصنع وكمية من الذخيرة”، يضيف المصدر ذاته.
و في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة  “أوقفت مفارز للجيش الوطني  الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة،  ثلاثة مهربين وحجزت 04 شاحنات و5.7 أطنان من المواد الغذائية 5400 لتر من  الوقود و26 مولدا كهربائيا  و19 مطرقة ضغط”.
من جهة أخرى،  “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني 69  مهاجرا غير شرعي من جنسيات افريقية مختلفة بكل من تيارت بالناحية العسكرية  الثانية و إليزي بالناحية العسكرية الرابعة وعين قزام بالناحية العسكرية  السادسة، فيما أحبطت وحدة لحراس الشواطئ بعين تموشنت بالناحية العسكرية الثانية محاولة هجرة غير شرعية لـ 17 شخصا كانوا على متن قارب مطاطي».    

     ق و

الرجوع إلى الأعلى