أعـــوان حراســـة ينظمــــون وقفــــة احتجاجيـــــة ببوالصـــــوف
نظم، صباح أمس، أعوان حراسة تابعون لشركة خاصة، وقفة احتجاجية على مستوى عمارات «كناب» بحي بوالصوف بقسنطينة، و طالبوا بإدماجهم في مؤسسة الحراسة الجديدة.
وقال المعنيون في اتصال بالنصر، إن عددهم 35 عونا يقومون بحراسة العمارات الشاغرة التابعة لبنك «كناب» و الموجودة على مستوى حي بوالصوف، حيث كانوا يعملون من قبل مع شركة خاصة قبل أن توقف الأخيرة تعاقدها مع الصندوق الوطني للتوفير و الاحتياط، لتحل مكانها شركة حراسة جديدة، «رفض» مسؤولوها، بحسب المحتجين، إعادة إدماجهم في مناصبهم و قاموا بتوظيف أعوان جدد، رغم أنهم «تلقوا وعودا بإعادة الإدماج في الشركة الجديدة»، ابتداء من الفاتح من شهر ماي الجاري.
و التقى المحتجون بمسؤول من شركة الحراسة الجديدة، حيث طرحوا عليه مشكلتهم و وعدهم بالنظر في قضيتهم مع إدارة مؤسسته، في وقت أوضحوا فيه لنا بأن بعض المحتجين يقومون بحراسة الموقع منذ حوالي 15 سنة، و منهم حتى من بدأ العمل عندما كانت العمارات مجرد ورشة، فيما لا تقل مدة عمل الأقل خبرة منهم عن خمس سنوات، بحسب ما أكدوه لنا. و أضاف الأعوان بأنها ليست المرة التي تتغير فيها الشركة المكلفة بالحراسة، حيث تعاقبت ثلاث مؤسسات مختلفة، و قامت جميعها بإدماجهم في نفس الوظيفة التي كانوا يقومون بها من قبل، كما قالوا إن سكان العمارات المجاورة للموقع اعتادوا وجودهم و أصبحوا جزءا من الحي المذكور.
و لم نتمكن من الحصول على مزيد من التوضيحات من مؤسسة الحراسة المعنية بالقضية، بسبب تعذر الاتصال.                                س.ح

الرجوع إلى الأعلى