• مباراة مولودية الجزائر ستلعب يوم 17 ماي و نرفض أي تأجيل
فجّر مناجير شباب قسنطينة طارق عرامة مفاجأة من العيار الثقيل، حينما قال بأن هناك من اتصل بمحافظ اللقاء، و أخبره بأن هدف مانوتشو غير شرعي، مضيفا في حوار خص به النصر، بأن إدارته ترفض تأجيل اللقاء المقبل أمام مولودية الجزائر، و تصر على لعبها يوم 17 ماي الجاري.
• في البداية ما تعليقك على إلغاء الحكم عوينة لهدف مانوتشو في لقاء تيزي وزو؟
     ما حدث يعد مهزلة تحكيمية لم تشهدها الكرة الجزائرية من قبل، حيث حرمنا الحكم عوينة من ثلاث نقاط مهمة. لن نسكت على حقنا، و سنتخذ كافة الإجراءات اللازمة. لقد احتسب الحكم و مساعده هدف مانوتشو بشكل عاد، و هو ما جعلنا نحتفل بتلك الطريقة، قبل أن يفاجئنا عوينة بعد 3 دقائق كاملة بقرار إلغائه، هل سبق لكم أن شاهدتم موقفا مشابها، و هل هناك من يقوم باحتساب الأهداف، ثم يتراجع عنها بعد فترة من الزمن، و كأن هناك تقنية الفيديو.
• الحكم عوينة يكون ربما قد شكّك في شرعية الهدف، ما جعله يتراجع عن قراره؟
     لم يكن لدى الحكم عوينة و مساعده أي شك بخصوص شرعية هدف مانوتشو، بدليل أنهما ركضا نحو منتصف الملعب، شأنهما في ذلك شأن لاعبي القبائل الذين لم يحتجوا على الهدف، و كانوا يستعدون لضربة الانطلاقة من جديد، ولكن...
• ماذا تقصد بالضبط؟
     لقد كنا في قمة الغضب بعد صافرة النهاية، حيث حاولت الحصول على تفسيرات من الحكم عوينة بخصوص الأسباب التي جعلته يتراجع عن احتساب الهدف، وقد تفاجأت بتبريراتهم، بعد أن أخبروني بأن هناك من اتصل بمحافظ اللقاء، و أخبره بأن الإعادة في التلفزيون أكدت عدم شرعية الهدف، بعد عودة بلعميري من وضعية التسلل، حتى و لو كان ذلك صحيحا، هل يعقل أن يتم تجريب هذه الخرجة الجديدة معنا؟. منذ متى يتم إلغاء الأهداف في بطولتنا باستعمال الهاتف؟، و ماذا لو لم تكن المباراة متلفزة، هل كانت لديهم الفرصة من أجل التأكد من وجود التسلسل من عدمه. حتى ولو افترضنا بأن الهدف غير شرعي، ولكن الطريقة التي تم اعتمادها محيرة، وتفتح باب التأويلات على مصراعيه، لن نسكت على حقنا وسنقدم تقريرا ضد الحكم عوينة، و الحكم الرابع ميال و محافظ اللقاء. سبق لنا و أن تعرضنا إلى الظلم التحكيمي و خسرنا عدة نقاط داخل و خارج قواعدنا لأسباب مشابهة.
• بعيدا عن الهدف الملغى. هل أنتم راضون عن نقطة التعادل؟
     كنا نمني النفس في العودة بالانتصار الذي كان سيبعدنا بعض الشيء عن منطقة الخطر، و لكن نقطة أفضل من لا شيء، خاصة و أننا لعبنا خارج الديار، كما أن تعثر منافسينا كان في صلاحنا. سنحاول أن نكمل الموسم مباراة بمباراة، و بحول الله سننجح في الوصول إلى مبتغانا.
• وعدتم اللاعبين بمنحة 30 مليونا في حالة الفوز، فما هي المنحة التي سيتحصلون عليها بعد التعادل؟
     اللاعبون سينالون 10 ملايين سنتيم، بعد النجاح في العودة بالتعادل من ملعب أول نوفمبر. لقد كانوا على موعد للحصول على 30 مليونا لو عادوا بكامل الزاد، ولكن نقطة فيها ألف بركة، وسنحاول أن نكافئهم عليها في أقرب وقت ممكن، لتحفيزهم في قادم المواعيد.
• وماذا بخصوص المباراة المقبلة أمام مولودية الجزائر، هل وافقتم على مقترح إدارة المنافس بتأجيل اللقاء؟
     لقد تمت برمجة لقاء المولودية بتاريخ 17 ماي الجاري، ونحن لن نقبل بأي اقتراحات لتأخيره عن هذا الموعد. لقد قبلنا بتأخيره بيوم و لن نوافق على تأخيرات أخرى، خاصة وأن هذا الموعد جد مهم بالنسبة لنا، ولا نريد الانتظار أكثر من أجل الاطمئنان على النقاط الثلاث.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى