رابطة وطني الهواة ترفض شكوى اتحاد عنابة بخصوص لقاء تقرت
رفضت لجنة الانضباط التابعة للرابطة الوطنية للهواة لكرة القدم، الشكوى التي تقدمت بها إدارة فريق اتحاد عنابة بخصوص الأحداث التي تخللت المباراة أمام نادي تقرت في الشكل  و المضمون، معتمدة بذلك النتيجة المسجلة فوق أرضية الميدان والمتمثلة في التعادل (1/1). وفي ذات السياق قررت اللجنة معاقبة نادي تقرت بحرمانه من جمهوره في مباراتين نافذتين، مع غرامة مالية بمبلغ ثلاثة ملايين سنتيم، بسبب رمي المقذوفات على لاعبي الفريق المنافس في نهاية اللقاء، دون إحداث أضرار جسدية طبقا لنص المادتين 49 و149 من قانون العقوبات لنظام بطولة الهواة.
قرار لجنة الانضباط الذي نزل كالصاعقة على أنصار الفريق العنابي، عزز حظوظ جمعية عين مليلة في تحقيق الصعود إلى الرابطة المحترفة الثانية عن مجموعة الشرق، نظرا لفارق الأربع نقاط الذي يفصله عن الملاحق المباشر اتحاد عنابة، الأخير الذي تجمد رصيده عند النقطة 57، إذ يكفي تشكيلة «لاصام» الفوز بنقاط مقابلتها القادمة أمام نجم مقرة، لتوقيع شهادة الارتقاء قبل تنقلها في اللقاء الأخير إلى عنابة، لمواجهة الحمراء المحلية في جولة الاختتام، في وقت ضمن نادي تقرت البقاء بصفة رسمية.
من جهة أخرى فصلت اللجنة الوطنية للطعون على مستوى الفاف، في الطعن الذي رفعته إدارة فريق وفاق المسيلة، حول العقوبات المسلطة على الفريق بخصوص المواجهة أمام اتحاد بني دوالة عن مجموعة الوسط، حيث قررت تثبيت مجمل القرارات الصادرة عن لجنة الانضباط للرابطة الوطنية، بعد أن اعتبرت بأن ملف الطعن لا يتضمن معطيات وقرائن جديدة، من شأنها أن تجعل لجنة الطعون تعيد النظر في الإجراءات المتخذة.
وكانت لجنة الانضباط لرابطة الهواة، قد قررت منح نقاط الفوز لاتحاد بني دوالة بنتيجة (3/0)، مع تعليق مهام رئيسه لمدة سنة نافذة، و خصم 6 نقاط من رصيد وفاق المسيلة لرفضه اللعب.
ص ـ فرطاس

الرجوع إلى الأعلى