تحادث وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، أمس الاثنين، بالعاصمة، مع المدير العام للشرطة الوطنية الاسبانية جرمان لوباز الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر بدعوة من المدير  العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل.
وحضر هذا اللقاء المدير العام للأمن الوطني، الذي أكد في تصريح للصحافة أن العلاقة بين الشرطة الجزائرية ونظيرتها الاسبانية في» إطار التعاون الثنائي  وطيدة «، مبرزا أن هذا التعاون «يتجسد في الميدان من خلال تبادل الزيارات و  الخبرات وكذا البرامج المسطرة في مجال التكوين ومحاربة الجريمة».
وأضاف نفس المسؤول قائلا :أنه «في المرحلة الحالية نركز على محاربة الأشكال  الجديدة للجريمة، ونحاول أن نستفيد من التجربة الاسبانية في هذا المجال».
بدوره أفاد المدير العام للشرطة الوطنية الاسبانية أنه زيارته للجزائر بدعوة  من المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل تندرج في إطار تعزيز  العلاقات «الممتازة» بين الشرطة الجزائرية ونظيرتها الاسبانية.
 كما أوضح انه تطرق مع وزير الداخلية والجماعات المحلية إلى «عدة مواضيع تتعلق بالشراكة ومكافحة الإرهاب والعلاقات الثنائية».كما تحادث المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل أمس مع المدير العام للشرطة الوطنية الاسبانية جرمان لوباز ايغليسياس.و تمحورت المحادثات بين المسؤولين خاصة حول التعاون بين شرطتي البلدين و وسائل تعزيزه.
و كان السيد هامل قد صرح عقب اللقاء الذي خص به وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي السيد ايغليسياس في وقت سابق اليوم أن العلاقات بين شرطتي البلدين «وطيدة «, مبرزا أن هذه العلاقات «تتجسد في
الميدان من خلال تبادل الزيارات و الخبرات وكذا البرامج المسطرة في مجال التكوين ومحاربة الجريمة».
وبدوره أفاد المدير العام للشرطة الوطنية الاسبانية أن زيارته للجزائر بدعوة من المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل تندرج في اطار تعزيز العلاقات «الممتازة» بين شرطتي البلدين.
ق و

الرجوع إلى الأعلى