تخصيص أكثر من 14 مليـار  سنـتيــم لقفـــة رمضـان بـميلـــة
ذكر مدير النشاط الاجتماعي بالنيابة السيد بورافة عبد الهادي، أن المبلغ المخصص لقفة رمضان لهذه السنة، يفوق 14 مليارا و 500 مليون، وقال بأن عدد العائلات المعوزة المرشحة للاستفادة يقارب الـ30 ألف عائلة، كما أشار إلى استلام طلبات لفتح 25 مطعم إفطار لعابري السبيل عبر الولاية.
ذات المسؤول، أوضح بأن عملية توزيع قفة رمضان لهذه السنة مختلفة عن العام الماضي، حيث تم تكليف كل بلدية باقتناء المواد الغذائية الخاصة بالمستفيدين القاطنين بها، عكس ما كان عليه الحال خلال العام الماضي أين كانت العملية ممركزة. مضيفا بأن مساهمة الولاية و البلديات هذه السنة، قدرت بأكثر من 13 مليار سنتيم، إضافة إلى إعانات وزارة التضامن الوطني و الأسرة  التي قدرت بمليار و 300 مليون سنتيم، موجهة لاقتناء طرود غذائية و تمويل جزئي لمطاعم الهلال الأحمر الجزائري.
و أضاف محدثنا، بأن مصالح النشاط الاجتماعي تواصل حاليا عملية التحقق من الاستفادات التي تقوم البلديات بإرسال قوائمها، و ذلك بالتنسيق مع مختلف الصناديق كالصندوق الوطني للتقاعد و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، للتأكد من معايير و شروط الاستفادة و تطهير القوائم، و دعا المسؤول بالمناسبة، إلى فسح المجال للمعوزين فقط من العائلات للاستفادة من قفة رمضان.
وعن مطاعم عابر السبيل أو إفطار الصائمين، أكد مدير النشاط الاجتماعي بالنيابة، على أنه جاري استقبال طلبات فتح هذا النوع من المطاعم عبر كامل تراب الولاية خلال الشهر الفضيل، و قال بأن عدد ما قدم من طلبات حتى اليوم، يقدر بـ 25 طلبا، منها 4 مطاعم خاصة بالهلال الأحمر الجزائري، و البقية لذوي البر  والإحسان، وعمليات معاينتها جارية.
ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى