اجتمع الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية حسان رابحي، مع السفير القطري بالجزائر ابراهيم بن عبد العزيز السهلاوي، وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها بالإضافة إلى الأمور التي تهم البلدين، حسب ما أفاد به، أمس، بيان لوزارة الخارجية القطرية.
وقال المصدر ذاته ، « اجتمع السيد حسان رابحي الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة مع سعادة السيد إبراهيم بن عبدالعزيز السهلاوي سفير دولة قطر لدى الجزائر وأضاف بيان الخارجية القطرية،  أنه «تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.
ويأتي اجتماع الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية حسان رابحي، مع السفير القطري بالجزائر ابراهيم بن عبد العزيز السهلاوي ، في ظل استمرار الأزمة الخليجية ، بعد  قرار بعض الدول الخليجية وحلفاؤها قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.
وللإشارة ، كانت قطر قد أبدت رغبتها في الوساطة الجزائرية لحل النزاع مع جيرانها من دول الخليج، وفي هذا الإطار كان وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني قد أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية عبد القادر مساهل، حسب وزارة الخارجية القطرية.
وكانت الجزائر قد دعت أطراف الأزمة في الخليج، إلى انتهاج أسلوب الحوار لتسوية الخلافات ، وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية، أن الجزائر تتابع باهتمام بالغ تدهور العلاقات بين بعض دول  الخليج و دول المنطقة و انعكاساته على وحدة و تضامن العالم العربي.                                     مراد - ح

الرجوع إلى الأعلى