قال سكان قرية قصر العازب الواقعة ببلدية عين رقادة جنوب قالمة، بأن مشروع الهاتف الثابت و الانترنت قد توقف بعد سنتين تقريبا من انطلاق الأشغال، مؤكدين للنصر، على أن صبرهم قد نفد و لم يعودوا قادرين على الانتظار لسنوات أخرى.  
و حسب السكان، فإن شركة للإنجاز قد حلت بالقرية قبل سنتين تقريبا و حفرت خنادق الهاتف ثم غادرت بلا رجعة لأسباب غير معروفة، لكنهم يعتقدون بأن التوقف مرتبط بتمويل المشروع على ما يبدو.  
و لم يتوقف أهالي قصر العازب عن الاحتجاج على مدى السنوات الماضية، للمطالبة بحقهم في شبكة الهاتف و الانترنت، و استجابت شركة اتصالات الجزائر لمطالبهم، و أدرجتهم في برنامج كبير لربط المناطق النائية بالهاتف و الانترنت، لكن الأشغال تعثرت بعد انطلاقها، و بقيت القرية تعاني بعد أن تفاءل سكانها خيرا عندما استجابت الشركة لمطلبهم.  
و تعمل اتصالات الجزائر بقالمة، على تمديد شبكة الهاتف و الانترنت باتجاه القرى الجبلية لرفع نسبة التغطية، و مواكبة التحولات الاقتصادية و الاجتماعية المتسارعة بالمنطقة، حيث أصبح خط الانترنت ضرورة ملحة بعد تطور الخدمات الإلكترونية في السنوات الأخيرة.    
و لم يتسن لنا الاتصال بشركة اتصالات الجزائر المشرفة على المشروع لمزيد من التوضيحات حول مطلب سكان قرية قصر العازب، أكبر تجمع ريفي ببلدية عين رقادة.
فريد.غ        

الرجوع إلى الأعلى