اكتشاف بؤرة لداء الكلب بحي التوت
أعلنت مصالح بلدية قسنطينة عن اكتشاف بؤرة لداء الكلب على مستوى القطاع الحضري التوت، حيث اتُخذت جميع التدابير للتحكم في الوضع، فيما تم تحذير المواطنين من إمكانية انتشار العدوى بين الحيوانات، و مطالبتهم بالإبلاغ عن أية حالات مشكوك فيها.
و أكدت مصالح بلدية قسنطينة في إعلان رسمي، أنه و بناء على تصريح بيطري تم التأكد من ظهور داء الكلب على مستوى ورشة الأشغال التابعة للمندوبية البلدية التوت، و بناء على ذلك، فقد أعلن أن هذه المنطقة موبوءة و تم وضعها تحت المراقبة الطبية من طرف المصالح المختصة لمدة 3 أشهر، إضافة إلى عزل جميع الحيوانات الموجودة في تلك المنطقة لثلاثة أشهر أيضا. و شدد ذات الإعلان على ضرورة قتل جميع الحيوانات الأليفة المشكوك في إصابتها بداء الكلب، و دفنها في حفر عميقة بعد رشها بطريقة مركزة بمادتي الجير و «الغريزيل»، فيما دُعي المواطنون إلى الإبلاغ الفوري عن أية حالة مشكوك فيها، حيث تم تشكيل فريق صحي بيطري للقيام بعمليات فحص للحيوانات و الأشخاص المتواجدين بالمنطقة المشكوك في إصابتها، و ذلك ضمن زيارات أسبوعية تُضبط من طرف المصالح المختصة.
و كشف مصدر مسؤول من بلدية قسنطينة في اتصال بالنصر، أن الحالة المكتشفة تخص كلبا تابعا لمقاول يقوم بأشغال على مستوى البلدية، و ذلك قبل حوالي شهر، مضيفا بأنه تم التحكم في الوضع.
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى