انتخب أعضاء الجمعية العامة للنادي الهاوي لفريق جمعية الخروب عشية أول أمس الخميس، عضو مجلس الإدارة للشركة الرياضية معمر ذيب رئيسا للفريق، و ذلك خلفا للمستقيل فيصل طلحي، خلال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت لأول مرة في ظروف ممتازة، و في أجواء ميزها الهدوء، على الرغم من تدخلات أفراد لا يحوزون عضوية الجمعية العامة و هو ما جعل الأعضاء يتدخلون لتفادي أي تأجيل للجمعية العامة.
للإشارة فإن معمر ذيب انتخب بالأغلبية الساحقة ممن حضر، حيث ظفر بـ 70 صوتا من أصل 74، علما و أن تعيينه على رأس النادي الهاوي لم يكن عن طريق التزكية، بعد أن طالب ممثل الديجياس السيد حميد هوام اللجوء إلى الصندوق، أي الاقتراع السري، على الرغم من كونه المرشح الوحيد، بعد رفض لجنة الترشيحات ملف المرشح الثاني الرئيس الأسبق حسان ميلية.
وردا على تساؤلات الأنصار بعد نهاية العملية الانتخابية بخصوص برنامج عمله والأهداف المستقبلية للفريق، طالب الرئيس جديد للايسكا من الأنصار، العمل على لم الشمل ونبذ سياسة التفرقة التي أضعفت الفريق حسبه، وكانت وراء سقوطه إلى بطولة وطني الهواة، مؤكدا بأن قوة الفريق في وحدة أبنائه، وأن النجاح يأتي بالعمل الجاد.
رئيس لايسكا وفي تصريح خص به النصر بعد انتخابه، أكد بأن المهمة لن تكون سهلة، ومع ذلك فإنه مستعد لرفع التحدي: «ترشحت لرئاسة الجمعية وأنا أدرك بأن المهمة لن تكون سهلة، خاصة وأن الجميع يعلم بأن بطولة الهواة في مجموعتها الشرقية من أصعب البطولات. في الحقيقة أنا بصدد التفكير في الأعضاء الذين سيكونون إلى جانبي في المكتب المسير، وسأشرع في التفاوض معهم بعد 4 أيام، لأنني سأكون في مهمة «عمل» بفرنسا خلال هذه الأيام، وبعدها سأباشر مهامي، من خلال الاتصال ببعض ممن سبق لهم العمل معي سنتي 2007 و 2010، ثم سننتقل إلى تشكيل الفريق، وهي المهمة الأصعب، في ظل الهجرة الجماعية للاعبي الموسم الفارط، وهنا أريد التأكيد بأننا سنعطي الأولوية لأبناء قسنطينة من لاعبي الموك ولايسكا وحتى من «سي.أس.سي»، بالإضافة إلى الشبان، و بعدها نباشر الاتصالات بلاعبين من خارج الخروب وقسنطينة».
و أما بخصوص العارضة الفنية، قال محدثنا: «أسعى لتعيين الطاقم الفني خلال 48 ساعة المقبلة. أصارحكم القول بأنني لحد الساعة لم أشرع في التفاوض مع أي مدرب، لكنني آمل في حسم القضية قبل التنقل إلى فرنسا».
هذا وأشار محدثنا إلى قيامه بمراجعة قائمة أعضاء الجمعية العامة كأولوية، من خلال تقليص عدد الأعضاء من 261 إلى 40، وفقا للقانون الأساسي للفريق، وهي العملية التي ستكون مجرد إجراء- كما قال-، كون الجمعية العامة كانت قد صادقت على الاقتراح قبل موسمين.     
حميد بن مرابط

الرجوع إلى الأعلى