مجسم كأس الجمهورية يزور سطيف و الأنصار يطالبون بها
حط أمس مجسم كأس الجمهورية الرحال بمقر نادي وفاق سطيف مختار عريبي الواقع بحي بومرشي، و قد تم عرضه رسميا بحضور رئيس لجنة تنظيم كأس الجمهورية علي مالك، والسلطات المحلية و أسرة وفاق سطيف، مع توافد غفير للأنصار قدر بحوالي ألف مناصر، قصد أخذ صور تذكارية و اقتناء الأقمصة المعروضة للبيع، في وقت عرضت أيضا البذلة الرسمية التي سيرتديها اللاعبون هذا الأربعاء أمام شباب بلوزداد.
و قد نشط أمس كل من علي مالك، حسان حمّار، خير الدين مضوي، وعبد المؤمن جابو ندوة صحفية، عقب التقديم الرسمي للمجسم.
و قد أجمع المتحدثون على أهمية إنجاح العرس الكروي الوطني، من خلال التحلي بالروح الرياضية داخل أو خارج الميدان، مع المساهمة في العملية التنظيمية، للسماح بتنقل الأنصار و متابعتهم المواجهة في ظروف جيدة.
و قد تمنى علي مالك نجاح النهائي، لأن الانتصار سيكون في الأخير لكرة القدم، في يوم تاريخي مصادف لاستقلال الجزائر.
و في رده عن سؤال خاص بهوية حكم مباراة النهائي، بعد تسرب إشاعات مفادها تعيين الحكم غربال، قال رئيس لجنة منافسة الكأس: «لن أنفي و لن أؤكد، لكن الأهم أن الحكم سيسعى لإنجاح العرس الكروي أيضا»
حمّار يؤكد الشروع في التحضير للموسم المقبل بعد النهائي
من جهته كشف رئيس الوفاق حسان حمّار، بأن فريقه جاهز فيما يخص الجانب التنظيمي    و الإداري، و حتى الجانب الفني لمباراة النهائي، حيث قال بأنه انتظر هذا الحدث منذ فترة، قائلا بأنه ضبط بالتنسيق مع السلطات المحلية كل التفاصيل، و صرح بخصوص مستقبل الفريق بعد كأس الجمهورية: «سنشرع في التحضير للموسم المقبل بمجرد نهائية صافرة الحكم، و سنحتفظ بأغلب لاعبي الموسم الحالي، كما سنسعى لتدعيم الفريق بلاعبين جدد لتقديم الإضافة».
مضوي يريد الكأس التي تنقص رصيده
أما المدرب السطايفي خير الدين مضوي، فقد أكد بأنه سيواجه فريقا قويا، تسلق الترتيب كأحسن تشكيلة خلال مرحلة الإياب رفقة الوفاق، مضيفا بأن بلوزداد حصد النقاط  خلال الشطر الثاني للبطولة، مشيرا إلى أن النهائي سيكون صعبا، كما سيكون بمثابه مباراة داخل مباراة، لأن التشكيلتين مزيج بين الشباب و الخبرة: «سيكون التنافس بيني و بين المدرب بادو زاكي صاحب التجربة الكبيرة».
أما عن حظوظ فريقه قال مضوي: «لا وجود لكفة أكبر من الأخرى، أما على الصعيد الشخصي فقد فزت بأغلب الألقاب ماعدا كأس الجمهورية كمدرب رئيسي، لا أخفي عليكم، أنا جد متوتر، والضغط ما فتئ يرتفع مع اقتراب موعد النهائي.  
التتويج سيتحقق بإرادة اللاعبين حسب جابو
أما قائد الفريق، فقد قال بدوره: «سنحاول أن نكون في يومنا، مع التركيز خلال فترة التحضير التي تسبق المواجهة. أعلم جيدا بأن المباراة ستكون صعبة و قوية، لكننا سنحضر أنفسنا من أجل العودة بالكأس التاسعة، لكوننا ندرك أن الأنصار يعشقون هذه المنافسة. إرادة زملائي اللاعبين هي من سيصنع الفارق يوم المباراة. أعتقد بأن الأمر لن يكون سهلا، لكن سنسعى لضمان الفرجة و التتويج في النهاية».
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى