يشارك المدير العام للأمن الوطني و رئيس آلية التعاون الإفريقي في مجال الشرطة (أفريبول)، اللواء عبد الغني هامل اليوم وغدا بمقر الأنتربول بليون الفرنسية في أشغال اجتماع سيتناول موضوع التصدي للجريمة الرقمية و المالية، حسب ما أفادت به المديرية العامة  للأمن الوطني أمس الثلاثاء في بيان لها.
وسيقوم اللواء هامل -الذي يشارك في هذا الموعد على رأس وفد هام- بإلقاء مداخلة حول «مجالات تعزيز التعاون و توثيق آليات تبادل التجارب و الخبرات  للتصدي لكل أشكال الإجرام، بما فيه الجريمة الرقمية و الكمالية بين أجهزة الشرطة في الدول الإفريقية في إطار الأفريبول التي احتضنت الجزائر أشغال جمعيتها الأولى في شهر ماي المنصرم».
كما سيتطرق أيضا إلى خطة العمل التي صادق عليها ممثلو أجهزة الشرطة بالدول الإفريقية في ختام أشغال الجمعية العامة للأفريبول بالجزائر و «الرامية في  جوهرها إلى توحيد الجهود و إرساء دعائم قوية لمكافحة الجريمة من خلال التكوين العصري و الأداء الاحترافي لأفراد الشرطة بالدول الإفريقية».
وتجدر الإشارة إلى أن اللواء هامل سيلتقي خلال هذا الاجتماع --الذي يشارك  فيه بدعوة من الأمين العام للأنتربول، يورغن شتوك --بنظرائه من مختلف الدول الشقيقة والصديقة و مسؤولي الهيئات الشرطية الإقليمية و الجهوية المشاركين في أشغاله «من أجل بحث سبل تعزيز مجالات التعاون و تبادل الخبرات للتصدي لكل أشكال الجريمة».

الرجوع إلى الأعلى