الجمعة 1 أوت 2014 الموافق ل 2456885 1435 العدد: 15077
    الأحوال الجويةمواقيت الصلاة
    الآن
    القصوى: 36°C
    الدنيا: 21°C
    غدا
    القصوى: 39°C
    الدنيا: 19°C
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

اخبار محلية

فيما يؤكد اتحاد التجار رمي كميات منه

الخبز بـ 20 دينارا بعلي منجلي و الندرة تستمر لثالث أيام العيد

استمرت أزمة ندرة مادة الخبز في ولاية قسنطينة لليوم الثالث من أيام عيد الفطر، بحيث أغلقت الكثير من المخابر أبوابها، ما جعل المضاربين يستغلون الفرصة لرفع سعر الخبزة إلى 20 دينارا ببعض النقاط. و شهدت المخابز القليلة التي استأنفت عملها البارحة طوابير طويلة للمواطنين، و ذلك وسط جو مشحون و تدافع العشرات من أجل الظفر ببعض الخبز، خصوصا و أن عددا من الخبازين قرروا تحديد كمية الخبز لكل مواطن للتمكن من تلبية طلبات جميع المشترين، و هو ما أثار استياء المواطنين في مشهد تكرر بأحياء عديدة من بينها بن الشرقي، قدور بومدوس، بوالصوف، جبل الوحش و غيرها.

الأربعاء, 30 يوليو 2014
 

قالمة

شاب يقتل والده بعين بن بيضاء و يفر إلى غابة مجاورة

قتل شاب يبلغ 20 سنة والده المسن بسكين أول أمس الثلاثاء بمشته رأس العين ببلدية عين بن بيضاء شمالي قالمة.  

الأربعاء, 30 يوليو 2014
 

الطــارف

إتلاف  نحو 5هكتارات من الخضروات مسقية بالمياه القذرة
أتلفت مصالح حفظ الصحة التي كانت مرفوقة بأعوان القوة العمومية ، أزيد من 3هكتارات من الخضروات ببلدية الشط غرب ولاية الطارف ،يتم سقيها بالمياه القذرة من وادي بوخميرة الذي يعد مصبا رئيسيا لسكان الجوار .

الأربعاء, 30 يوليو 2014
 

جيجل

عائلات تعيش فوق أرضية مقبرة عمومية منذ 20 سنة
تشتكي العائلات  القاطنة بعمارات حي 120 سكنا تساهميا  بحي بولخبيب  بمدينة جيجل، من عدم  الحصول على عقود ملكية شققها  منذ قرابة  20 سنة  وذلك لكون  الأرضية  التي يعيشون فوقها تابعة  في الأصل  للمقبرة العمومية  وكانت مصالح الغابات  قد تنازلت  عليها لفائدة البلدية.

الأربعاء, 30 يوليو 2014
 

بسكرة

الحرارة فاقت 50 درجة ببسكرة
تفحم محاصيل زراعية وأشجار وفلاحون وعمال يهجرون الحقول والورشات
أدى الارتفاع الكبير في درجات الحرارة التي فاقت 50  درجة  خلال الأيام الأخيرة إلى تضرر عدد من المحاصيل الزراعية خاصة الرمان والتين، إلى جانب تفحم أوراق أشجارهما وتغير لونهما من الأخضر إلى الأسود وسقوط كميات كبيرة من الأوراق المتفحمة . وحسب تأكيدات بعض الفلاحين، فإن ارتفاع درجة الحرارة  إلى مستوى قياسي أدى إلى التأثير بشكل سلبي على المحاصيل الزراعية الأخرى التي تتطلب كميات معتبرة من مياه السقي، خصوصا محاصيل عائلة القرعيات ،بعد أن تفحمت مساحات كبيرة منها من خلال تيبس الجذوع والأوراق.

الأربعاء, 30 يوليو 2014
 

قالمة


5 محيطات سقي جديدة على مساحة تفوق 7 آلاف هكتار

تعتزم مديرية الموارد المائية بقالمة  إنجاز 5 محيطات سقي جديدة بداية من السنة القادمة على مساحة تفوق 7 آلاف هكتار من الأراضي الزراعية الجافة بكل من بلديات لخزارة ، بوشقوف ، الركنية ، تاملوكة ، عين مخلوف ، وادي الزناتي و بوعاتي محمود.

الأربعاء, 30 يوليو 2014
 

القل

تذبذب في توزيع المياه بسبب ضعف قوة الضخ
مازالت أزمة العطش تحيط بالكثير من الأحياء السكنية بمدينة القل ، نتيجة انقطاع المياه واستمرارها لعدة أيام، حيث كشف مصدر مسؤول بوحدة الجزائرية لتوزيع المياه بالقل أن ضعف التيار الكهربائي كان وراء توقف عملية الضخ من سد بني زيد نحو الخزانات المزودة لأحياء المدينة، وهو ما تسبب في اختلال في توزيع هذه المادة الحيوية وانقطاعها بأحياء سكنية متفرقة لعدة أيام.

الأربعاء, 30 يوليو 2014
 

ميلة

هلاك 500 دجاجة و 40 خلية نحل و250 شجرة زيتون في حريق
هلك 500 طير دجاج جاهز للتسويق بفعل الحريق الذي شب في عطلة نهاية الأسبوع في البيت البلاستيكي الموجه لتربيتها والكائن بطريق أولاد بوحامة بلدية ودائرة ميلة مثلما أحترق 20 قنطارا من الأعلاف الموجهة لها وأربعة قارورات غاز بوتان. كما نشب حريق أخر بمنطقة الوصاف ببلدية حمالة بمزرعة لأشجار مثمرة ،حيث أتى على 50 شجرة زيتون و 30 هكتارا من الأدغال والأحراش وفي نفس اليوم شب حريق ثالث بمنطقة الزاوية ببلدية سيدي مروان نتج عنه إتلاف 200 شجرة زيتون، 40 خلية نحل، 700 حزمة خرطال، 300 حزمة تبن، ومنزل مهجور وأخيرا أتلف حريق رابع بغابة مشتة البهلول بلدية ودائرة ترعي باينان خمسة هكتارات من أشجار البلوط.

الأربعاء, 30 يوليو 2014
 

عنابة

الإستنجاد بخبراء فرنسيين لإصلاح عطب التيلفيريك بعد 3 أشهر من التوقف

ضبطت مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري لولاية عنابة كافة الترتيبات من أجل الإستنجاد بتقنيين من شركة «أومافاسكي « الفرنسية، للشروع في إصلاح العطب التقني الذي أدى إلى توقف التيليفريك عن النشاط على مدار 3 أشهر متتالية، و ذلك بعد التأكد من إستحالة إستئناف النشاط إلا بتدخل الإطارات الأجنبية، الأمر الذي جعل إدارة المؤسسة تراسل الشركة الفرنسية لإيفاد فريق من التقنيين مطلع الأسبوع القادم، و عليه فإن الآمال معلقة على الخبراء الفرنسيين لإصلاح العطب في أسرع وقت ممكن، لإستئناف نشاط التيليفيريك خلال النصف الثاني من شهر أوت المقبل.

الأربعاء, 30 يوليو 2014
 

مستشفى بوزيدي بالبرج

فوضى بعد دخول الأطباء في اضراب عن العمل احتجاجا على نقص التأطير الطبي

عبر أطباء المستشفى الولائي بوزيدي لخضر ببرج بوعريريج عن استيائهم من نقص التأطير الطبي و العجز المسجل في الأطباء الأخصائيين بمختلف المصالح، ما تسبب بحسبهم في إرباك مخطط سير العمل إلى حد عدم الترخيص لهم بالحصول على العطل من طرف الإدارة في محاولة لسد العجز في التأطير و زيادة الوضع تأزما خلال الأسابيع الأخيرة بعد خروج عدد من الأطباء في عطل مرضية و كذا عطل الأمومة، و هو ما ضاعف من حجم المعاناة حسب وصفهم من ضغوطات العمل اليومية التي يواجهونها مع المرضى في مصلحة الاستعجالات و توفير المداومة الصحية بمختلف المصالح دون الحصول على فترات كافية للراحة.

الأربعاء, 30 يوليو 2014
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 2 من 1548