السبت 19 أفريل 2014 الموافق ل 19 جمادى الثاني 1435 العدد: 14365
    الأحوال الجويةمواقيت الصلاة
    الآن
    القصوى: 19°C
    الدنيا: 6°C
    غدا
    القصوى: 27°C
    الدنيا: 13°C
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

اخبار محلية

بسكرة

مياه الشرب مشكوك في صلاحيتها بالحوش
يطرح سكان بلدية الحوش شرق ولاية بسكرة منذ أكثر من سنة ،مشكلة رداءة مياه الشرب التي تضخها حنفياتهم بعد تغير لونها ومذاقها المالح .

الخميس, 17 أبريل 2014
 

الطـارف

شركة هندية تشرع في إنجاز مشروع القطب الجامعي الجديد الشهر الجاري

كشف مصدر مسؤول أن أشغال مشروع إنجاز قطب جامعي جديد بالضاحية الشرقية لعاصمة الولاية الطارف ستنطلق في غضون الشهر الجاري من قبل شركة "شابورجي الهندية " الفائزة بالمناقصة الدولية والتي شرعت منذ مدة في نصب ورشاتها وقاعدة الحياة ، وجلب عتادها، ويضم المشروع الذي رصد له مبلغ 452 مليار سنتيم ، و يتربع على مساحة 29هكتارا ، 6الأف مقعد بيداغوجي  و 3500سرير  و مطعم مركز بطاقة  800مقعد .

الخميس, 17 أبريل 2014
 

بــاتنة

تعميم منح رخص طاكسي ردايو على 06 دوائر وناقلون يشتكون التشبع
عمدت مديرية النقل بباتنة إلى تمديد منح رخص إنشاء مؤسسات مصغرة لطاكسي راديو عبر البلديات والدوائر بعدما كان الأمر مقتصرا قبل ثلاث سنوات على مدينة باتنة فقط، وحسبما عُلم من المدير الولائي للنقل فإن تمديد منح التراخيص جاء نزولا عند الطلب وشمل دوائر تيمقاد، تازولت، أريس بريكة، نقاوس.

الخميس, 17 أبريل 2014
 

عين عبيد

شل حركة الشاحنات عبر طريق المحاجر احتجاجا على حادث تسبب في بتر رجل طفل
شل نهار أمس مجموعة من السكان حركة مرور الشاحنات عبر طريق المحاجر الذي يمر غير بعيد من منازلهم ، في بلدية عين عبيد ولاية قسنطينة ، احتجاجا على حادث مرور وقع مساء أول أمس وتسبب في بتر رجل طفل يبلغ من العمر 13 سنة ويدرس في السنة الأولى متوسط.

الأربعاء, 16 أبريل 2014
 

سونلغاز وجهت عشرات الإعذارات

إختلالات وعيوب تقنية في توصيلات الغاز بثلاث قرى
وجهت مديرية توزيع الغاز والكهرباء علي منجلي بولاية قسنطينة عشرات الإعذارات لعائلات تقيم بمناطق ريفية متفرقة من الولاية بعد تسجيل إختلالات خطيرة في توصيلات الغاز و استعمال مدافئ قديمة تهدد حياتهم. العيوب التقنية تم تسجيلها أثناء عملية تحسيسية مست ثلاثة قرى ويتعلق الأمر بالماء البارد ما بين بلديتي قسنطينة و عين سمارة إضافة إلى منطقة براهمية ببلدية الخروب وتحديدا بضواحي قطار العيش، وقد لاحظ أعوان المؤسسة، حسب المكلفة بالاتصال، أن معظم السكان اعتمدوا في التوصيلات الداخلية على  حرفي مختص لكن منهم من وجهوا له تعليمات خاطئة نفذها ما جعل الخطر يتهددهم في أية لحظة، حيث لوحظ أن أكثر المخالفات تسجيلا هي تمرير القناة الطاردة للغاز عبر الحمامات والمراحيض بدل وضعها في الخارج ما يعني سريان تلك الغازات داخل المسكن، كما تم الوقوف على حالات عديدة وضعت فيها قناة إطلاق الغاز في أماكن بعيدة كالمطبخ رغم أن مكانها الصحيح هو المدخل، لتسهيل الغلق عند حدوث تسربات أو حرائق، ومن الأشياء الغريبة قيام عائلات ميسورة بتأثيث مطابخ فوق التوصيلات الداخلية بحجة أنها تشوه التعديلات التي قاموا بها، ووقف الأعوان على استعمال بعض المواطنين على مدافئ قديمة بها عيوب تهدد بحوادث خطيرة .

الأربعاء, 16 أبريل 2014
 

بعد احتجاج قاطني شاليهات القماص على تأخر برنامج إعادة الهيكلة

الوالي يأمر بتوزيع عقود الملكية و الإسراع في الأشغال

قرر والي قسنطينة، صباح أمس، تنصيب خلية للإسراع في برنامج إعادة هيكلة شاليهات حي القماص، كما أمر الجهات المشرفة على العملية بتكثيف الورشات، معلنا عن توزيع عقود الملكية للسكان في الفاتح من شهر ماي المقبل.

الأربعاء, 16 أبريل 2014
 

قسنطينة

تسوية مشكل السكن لفئة المسعفين البالغـين

شرعت مديرية النشاط الاجتماعي في استقبال ملفات الشباب المسعف الذين يطالبون بالسكن على أن يحصلوا على قرارات الاستفادة بداية الأسبوع المقبل.

الأربعاء, 16 أبريل 2014
 

البرج

الحبس لأفراد عصابة تزوير الأموال و المتاجرة بمواد كيميائية محظورة

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة رأس الوادي بإيداع 03 متهمين رهن الحبس المؤقت بمؤسسة اعادة التربية الرمايل عن تهم تكوين جماعة أشرار بغرض ارتكاب جناية أو أكثر و جناية تزوير و تقليد أوراق نقدية ذات سعر قانوني بالإقليم الوطني و طرحها للتداول و التهريب و الحيازة من اجل الاتجار  والسمسمرة في مواد كيميائية سامة و خطيرة " الزئبق " و ادخاله إلى التراب الوطني بطريقة غير شرعية.

الأربعاء, 16 أبريل 2014
 

باتنة

بسبب عدم احترام دفاتر الشروط

فوضى وخدمات نقل متدنية عبر معظم الخطوط بباتنة

يعرف النقل الحضري وشبه الحضري بالحافلات بين الأحياء على مستوى مدينة باتنة والبلديات المجاورة تدنيا في الخدمة ،مما أصبح يثير استياء مستخدمي هذه الحافلات ويتماشى بشكل معاكس مع الجهود المبذولة لتحسين خدمة النقل العمومي من طرف مصالح مديرية النقل من توفير للنقل بمنح خطوط الترخيص واشتراط استقدام حافلات جديدة، حيث يضرب الناقلون دفتر الشروط عرض الحائط ولا يتقيدون به .

الأربعاء, 16 أبريل 2014
 

سكـان بئـر العاتر يطالبـون بمسبــح لمجابهـة حـرارة الصـيف

لازال سكان مدينة بئر العاتر ولاية تبسة يحلمون منذ عقود بمسبح بلدي أو نصف أولمبي الذي من شأنه أن يكون فضاء ترفيهيا لأبناء المدينة لإطفاء حرارة الصيف الملتهبة ويمارسون فيه هواية السباحة ، في الوقت الذي تتساءل فيه فعاليات المجتمع المدني بمختلف أطيافها على  سبب افتقار مدينة كبيرة بحجم بئر العاتر  (يناهز عدد سكانها الـ 100 ألف نسمة)  لمسبح بلدي على غرار بقية المدن التي تتوفر على مسابح أولمبية ونصف أولمبية  معتبرة هذا الحرمان ظلما صارخا في حق سكان المدينة وخاصة الشباب ،

الأربعاء, 16 أبريل 2014
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 2 من 1404