الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 الموافق ل 21 ذو الحجة 1435 العدد: 15146
    الأحوال الجويةمواقيت الصلاة
    الآن
    القصوى: 26°C
    الدنيا: 11°C
    غدا
    القصوى: 20°C
    الدنيا: 9°C
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

    العضوية

الحدث

في مجلس وزاري مشترك ترأسه سلال أمس

الحكومة تقرر تعويضات للشرطة بداية من الفاتح نوفمبر بأثر رجعي يحسب من جانفي 2012

* تعويضات عن التنقل الجماعي، التخصص، التكفل بالإطعام، ورفع منح الطلبة في مدارس الشرطة
توّج المجلس الوزاري المشترك الذي ترأسه أمس الوزير الأول عبد المالك سلال المخصص لدراسة المسائل المرتبطة بالوضعية الاجتماعية والمهنية لموظفي الأمن الوطني بقرارات مستعجلة  لتحسين الظروف الاجتماعية و المهنية لموظفي هذا الجهاز يطبق بعضها بداية من الفاتح نوفمبر المقبل، وشدّد المجلس الوزاري على ضرورة تطوير قنوات الحوار في مجال التكفل باحتياجات موظفي هذه المؤسسة في إطار احترام التنظيم، مؤكدا في نفس الوقت على الدور الهام الذي تقوم به مصالح الأمن حماية لأمن الأشخاص والممتلكات.

الأحد, 19 أكتوبر 2014
 

الخارجية تؤكد أن حرس الحدود ردوا على حجارة المهربين بطلقتين في الهواء

الجزائر ترفض مغالطات المغرب وتعتبرها سلوكا غير مسؤول

رفضت الجزائر اتهامات مغربية بقيام حرس الحدود بإطلاق النار على مواطن مغربي، وهي الذريعة التي استخدمها نظام المخزن لاستدعاء السفير الجزائري ، والتحامل مجددا على الجزائر، وعبرت وزارة الخارجية عن رفضها للتقديم "المغلوط" من الجانب المغربي لردة فعل حراس الحدود الجزائريين الذين تعرضوا إلى الاستفزاز من مهربين مغربيين، وقالت الخارجية بأن الحرس ردوا بمهنية بإطلاق رصاصتين في الهواء دون أن يتم استهداف أي شخص. واتهمت المغرب بتعكير صفو العلاقات بين البلدين.

الأحد, 19 أكتوبر 2014
 

سلال في زيارة عمل إلى عين قزام وبرج باجي مختار اليوم

 

يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الاثنين، بزيارة عمل إلى عين قزام بولاية تمنراست و برج باجي مختار بولاية أدرار حسبما أفاد به أمس الأحد بيان لمصالح الوزير الأول.

الأحد, 19 أكتوبر 2014
 
اخبار محلية

قسنطينة

تأجيل العمليات بقسم جراحة العظام بالمستشفى الجامعي لغياب الدم

تسبب غياب أكياس الدم بمصلحة جراحة العظام بالمستشفى الجامعي إبن باديس بقسنطينة، في تأجيل العمليات المبرمجة و التي تتطلب كميات من الدم أثناء إجرائها، و ذلك منذ يوم الخميس الماضي، في انتظار تزويد المصلحة بالكمية اللازمة من قبل بنك الدم بالمستشفى.

الأحد, 19 أكتوبر 2014
 
الرياضة

وصفت تصريحاته بالأكاذيب وقالت أنه يتقمص دور السياسي

الفاف تحيل حناشي على لجنة الانضباط وتتهمه بالفشل في التسيير رغم تلقيه الملايير

فتح الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) أمس النار على رئيس شبيبة القبائل محند الشريف حناشي على خلفية تصريحاته التي تهجم من خلالها على الهيئة الكروية الجزائرية في مصر، على هامش تنشيط فريقه لمباراة دولية ودية أمام نادي الزمالك المصري.

الأحد, 19 أكتوبر 2014
 

الخضر مرشحون للارتقاء إلى المركز 15 في ترتيب الفيفا

من المرتقب أن يحقق المنتخب الوطني إنجازا غير مسبوق في تصنيف الفيفا الخاص بشهر أكتوبر الجاري، والذي سيتم الإعلان عنه الخميس القادم، حيث ينتظر أن يقفز الخضر إلى الصف 15 عالميا، لأول مرة منذ بداية اعتماد التصنيف الشهري للفيفا سنة 1993.

الأحد, 19 أكتوبر 2014
 
المنوعات

المخرجة التلفزيونية باية الهاشمي "للنصر"

فيلم سرطان الثدي ثمرة مجهود جماعي مميز و سأواصل العمل لرفع درجة الوعي لدى الجزائريين

كشفت المخرجة التلفزيونية باية الهاشمي "للنصر" عن سعيها الجاد  لمواصلة العمل في إطار مواضيع من شأنها أن ترفع درجة الوعي لمواجهة مختلف الأخطار لدى الجزائريين، معتبرة فيلم سرطان الثدي الذي ينتظر بثه خلال الأيام القليلة المقبلة على القناة الأرضية و الثالثة ثمرة مجهود جماعي وصفته بالمميز.

الأحد, 19 أكتوبر 2014
 

مخرج فيلم "لالة فاطمة انسومر" بلقاسم حجاج يؤكد

اخترت ممثلة لبنانية لتجسيد لالة فاطمة انسومر لأنني اقتنعت بقدراتها و توافق شخصيتها مع البطلة

كشف المخرج السينمائي بلقاسم حجاج بأن اختياره للممثلة اللبنانية لتيسينا إيدو لتجسيد دور الشخصية التاريخية لالة فاطمة انسومر الذي قام بإخراجه، جاء بعد اقتناعه بقدرتها على تقمص الدور و توافق شخصيتها مع شخصية لالة فاطمة انسومر، حسبه، خاصة و أن شكلها قريب من  الصور المعروفة للبطلة.

الأحد, 19 أكتوبر 2014
 

رئيس الجوق الجهوي للمالوف والجوق الوطني للموسيقى الأندلسية سمير بوكريديرة للنصر

المالوف كان معرضا للإندثار لولا جهود الجمعيات واتهام الجوق الجهوي بتشويه التراث غير بناء

انتقد الفنان القسنطيني سمير بوكريديرة، وصف بعض الفنانين لما يقدمه الجوق الجهوي لمدينة قسنطينة، بأنه تشويه لموسيقى المالوف، معتبرا الأمر نقدا غير موضوعي، فيما قال بأن المدرسة الأندلسية القسنطينية كانت معرضة للانقراض لولا وجود الجمعيات.

الأحد, 19 أكتوبر 2014
 

بالرغم من موجة الانتقادات التي طالته

يوغرطة أجراد ينجو من دائرة الخطر و ينتقل إلى مرحلة الحسم

نجا ممثل الجزائر في برنامج آرب آيدل يوبا يوغرطة أجراد من دائرة الخطر، و تمكن مرة أخرى من الانتقال إلى مرحلة الحسم، متفوّقا على المصري مؤمن خليل الذي ودع البرنامج بعد أن رفض أعضاء لجنة التحكيم منحه بطاقة الإنقاذ باستثناء نانسي عجرم.

الأحد, 19 أكتوبر 2014