الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الإدارة تعتبر الإجراء بالروتيني وتستثني شهر أوت من العملية


استياء من تجميد صرف أزيد  من 1800 منحة تقاعد بأم البواقـي
عبر، نهاية الأسبوع المنقضي، عشرات المتقاعدين بأم البواقي، عن استيائهم من تجميد إدارة الصندوق    صرف المنح التي يتقاضونها دون إشعار مسبق، مبينين بأن الإدارة كان عليها مراسلتهم لتجديد الملفات قبل اتخاذ الإجراء ، فيما اعتبرت إدارة الصندوق الأمر بالروتيني، مطالبة المعنيين بتسوية وضعيتهم .
المتقاعدون الذين التقينا بهم، بينوا بأن المنح الشهرية التي يتلقونها توقفت فجأة، وفوجئوا عند توجههم لسحبها بعدم ضخها من طرف إدارة الصندوق الولائي للتقاعد، ليعلموا بعد توجههم للاستفسار لدى مصالح الصندوق، بأن الأمر يتعلق بعملية توقيف مؤقت ،  مست أزيد من 1800 متقاعد ومن ذوي الحقوق.
وبين أصحاب الانشغال بأن إدارة الصندوق طالبتهم بتسوية ملفاتهم انطلاقا من تحيين شهادات الحياة، مؤكدين بأن طلبهم الرئيسي يتمثل في ضرورة إشعارهم بتجديد ملفاتهم قبل حلول آجال ضخ منحهم، وفي حال لم يلتزموا بعد وصول إشعاراتهم لهم، فالإدارة يحق لها اللجوء لهذا الإجراء.عدد ممن التقينا بهم من المتقاعدين أبدوا تخوفهم من طول مدة  تأخر ضخ المنحة بعد توقيفها، في ظل اقتراب حلول عيد الأضحى، مطالبين إدارة الصندوق بالعمل على ضخ منحهم في غضون الأيام القليلة القادمة، تفاديا لحرمانهم منها، مع الالتزام بإعلامهم مستقبلا.
مدير الصندوق الهاشمي إسماعيل وفي لقائه بالنصر، بين بأن الأمر يتعلق بإجراء روتيني يتمثل في توقيف ضخ منح للمتقاعدين وذوي الحقوق حتى تتم عملية تحيين ملفاتهم، حيث أنهم  ملزمون بتجديد شهادة الحياة وشهادة عدم عمل الزوجة وكذا شهادة تثبت وضعية الزوج وعدم طلاقه إضافة إلى إثبات وضعية ذوي الحقوق. و أشار المتحدث، إلى أن جميع المتقاعدين التابعين للصندوق وعددهم يقدر بـ44 ألف بين متقاعد ومستفيد من منح الصندوق، على علم بهذا الإجراء والإدارة تشعر فقط الأشخاص المحالين حديثا على التقاعد، وقد تعذر على الصندوق الوصول إلى كثير منهم بسبب تغيير عناوينهم في عملية كلفت الصندوق مصاريف إضافية، واضطر ذلك الإدارة لوضع ختم على الشهادة التي تمنح للمقاعد حديثا تتطلب منه تحيين ملفه آليا. محدثنا أوضح بأن الإدارة تتجه لمنح زبائنها أرقاما سرية لولوج الموقع الإلكتروني واستخراج شهادات وغيرها، مشيرا بأن صرف المنح قبل حلول آجال تجديد الملفات كلف إدارة الصندوق ديونا بقيمة 16 مليار سنتيم.
و أكد مدير الصندوق بأنه ومراعاة للظرف الاجتماعي فإدارة الصندوق لم توقف منحة شهر أوت لتزامنها مع عيد الأضحى وأوقفت فقط منح شهر جويلية، حيث مس الإجراء   1873 مستفيدا، في انتظار اعتماد مشروع يتضمن توجيه رسائل نصية قصيرة على الهواتف النقالة تذكر الزبائن بموعد انتهاء صلاحية ملفاتهم لتجديدها قبل وقف صرفها، وطمأن مدير الصندوق كل من توقفت عملية صب منحهم في حساباتهم بأن المنح ستصرف لكل من جدد ملفه في غضون 12 يوما كأقصى تقدير.       
   أحمد ذيب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com