الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الأولى –موبيليس-

السنافر في خرجة محفوفة بالمخاطر و”ديربي” قبائلي مثير ببجاية
ستشهد الجولة الثانية من عمر الرابطة المحترفة الأولى قمما مثيرة كتلك التي عرفتها جولة الافتتاح، والبداية بالمباراة المحلية القوية المرتقبة غدا بملعب 20 أوت بالبرج، بين بطل الموسم الماضي شباب قسنطينة، والعائد إلى حظيرة الكبار أهلي البرج، وهي المواجهة التي يصعب التكهن بالفائز بنقاطها، لعدة اعتبارات، أبرزها أن كافة الفرق لم تصل بعد إلى جاهزيتها المطلوبة، وبالتالي فإن كل التكهنات ورادة، رغم الرغبة الجامحة لأشبال المدرب عبد القادر عمراني في العودة بكامل الزاد، الذي سينسيهم تعثر الجولة الأولى أمام النصرية، التي سلبت الشباب نقطتين ثمينتين في آخر أنفاس اللقاء، لتجعلهم مطالبين بعدم الخسارة في البرج، لتفادي الدخول في متاهات هم في غنى عنها.
ويدرك مدرب السنافر بأن مأمورية فريقه لن تكون سهلة، في مواجهة أحد أشرس فرق الرابطة المحترفة الأولى، بدليل الوجه الطيب الذي أظهره رفاق زيتي السبت الماضي بملعب أحمد زبانة بوهران، عند مواجهتهم المولودية المحلية، أين بعثوا برسالة شديدة اللهجة إلى السنافر، الذين يأملون في العودة بنقطة على الأقل، رغم إدراكهم بأنها لن تكون كافية للبقاء ضمن كوكبة المقدمة، على اعتبار أن فوز الفرق التي ظفرت بالنقاط الثلاث في جولة الافتتاح، سيعمق الفارق عن أشبال عمراني، الباحثين عن تكرار إنجاز الموسم الماضي.
وليس بعيدا عن البرج، سيكون ملعب الوحدة المغاربية ببجاية، مسرحا لقمة نارية بين “الموب” و”الجياسكا”، في “ديربي” قبائلي يعد بالكثير، في ظل المعطيات الموجودة، ويطمح أشبال المدرب آلان ميشال لتأكيد الفوز العريض الذي عادوا به من المدية السبت الماضي، في وقت ستكون الشبيبة مطالبة بتعويض النقطتين المهدرتين أمام شبيبة الساورة، وستشهد هذه القمة دون شك حضورا جماهيريا قياسيا، على أمل أن يجرى اللقاء في روح رياضية، سواء فوق أرضية الميدان أو حتى في المدرجات بين أنصار الفريقين، المطالبين بتقديم صورة جيدة عن “الديربي” القبائلي في طبعته التاسعة.
ها ولن يكون “الديربي” القبائلي القمة المحلية الوحيدة، باعتبار أن ملعب 20 أوت ببشار سيحتضن لقاء ناريا بين فريقين جارين، ويتعلق الأمر بشبيبة الساورة ومولودية وهران، في مباراة ستكون بعنوان البحث عن أول انتصار في الموسم، بعد اكتفائهما بالتعادل في جولة التدشين.
ويأمل أشبال المدرب نبيل نغيز في استثمار عاملي الأرض والجمهور، في وقت سيسعى التقني المغربي بادو زاكي جاهدا لقيادة الحمراوة نحو الفوز بالنقاط الثلاث، التي ستعوضهم خيبة التعثر داخل الديار السبت الماضي.
بالمقابل، سيكون إتحاد بلعباس الخاسر بثلاثية كاملة السبت الماضي في سطيف أمام فرصة تضميد الجراح، عند استضافة أولمبي المدية، في لقاء تميل فيه الكفة أكثر للمحليين، في ظل الصعوبات التي يواجهها الأولمبي مع بداية الموسم الكروي الجديد.
مروان. ب

البرنامج
أهلي البرج – شباب قسنطينة (سا 21.00 )
مولودية بجاية – شبيبة القبائل (سا 17.45)
إتحاد بلعباس – أولمبي المدية ( سا 17.45)
شبيبة الساورة – مولودية وهران (سا 20.00)

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com