الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جمال ولد عباس يؤكد أنه "لا نية للحزب لتزعم هذه المبادرة"

نداء رئيس الجمهورية لتأسيس جبهة شعبية ضروري أمام التحديات التي تواجهها البلاد
أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، أمس، أن نداء رئيس الجمهورية لتأسيس «جبهة شعبية» هو أمر «ضروري وملح» أمام التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها البلاد، مضيفا أنه «لا نية للحزب لتزعم هذه المبادرة» و من جهة أخرى، قال بخصوص وباء الكوليرا، أن القاذورات والنفايات الموجودة في الشوارع  هي منبع  الأمراض.
  وأوضح ولد عباس في ندوة صحفية نشطها، أمس، عقب اجتماع المكتب السياسي للحزب،  أنه « أمام التحديات والمخاطر والغليان السياسوي» الذي تشهده البلاد فإنه من الضروري تأسيس هذه الجبهة الشعبية الصلبة التي دعا إليها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة «للحفاظ على المكاسب المحققة منذ الاستقلال وبالخصوص خلال ال20 سنة و الاستقرار والأمن والطمأنينة».
وذكر ولد عباس أن الجزائر بالإضافة الى المخاطر الخارجية  التي تحدق بها سيما على الحدود الجنوبية، هناك أطراف من الداخل تحاول تشويه كل ما ينجز بالبلاد، مضيفا أن حزب جبهة التحرير الوطني الذي يتبنى مبادرة الرئيس «لا نية له في ترؤس هذه الجبهة أو تزعمها بل هو تنسيق جماعي»  وأكد في السياق ذاته أنه الى حد الآن  «يوجد 26 مابين حزب سياسي ومنظمة اتصلت بالحزب» بخصوص هذه المبادرة وكشف  في هذا السياق أن الحزب بصدد إعداد «مشروع تمهيدي لميثاق شرف هذه الجبهة».
ومن جانب آخر، حث المكتب السياسي، خلال اجتماعه كل أمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية للحزب وكل المنتخبين على جعل عملية انتشار الحزب فرصة للتلاحم أكثر مع مختلف شرائح المجتمع لاستقطاب المزيد من المناضلين.
أما بخصوص وباء الكوليرا، فنوه المكتب السياسي للحزب بالمجهودات الجبارة التي يبذلها مستخدمي الصحة لاحتواء الوباء والتكفل بالمصابين، داعيا منتخبي الحزب إلى مضاعفة الجهود والتعاون مع مختلف الفاعلين للسهر على نظافة المحيط.
وأشار ولد عباس بالمناسبة إلى أرقام منظمة الصحة العالمية  التي تتحدث عن إصابة 4 ملايين شخص بالكوليرا في العالم  والتي تتسبب في وفاة ما بين 120 ألف إلى 130 ألف شخص سنويا ،  مضيفا في هذا السياق أن الجزائر سجلت وفاة شخصين بهذا الداء ، مؤكدا أنه تم التحكم في الوضع حاليا، كما أكد جمال ولد عباس على ضرورة وعي المواطنين بأهمية نظافة المحيط، خاصة بعد التدهور الكبير الذي تشهده الشوارع خلال السنوات الأخيرة وأوضح في السياق ذاته، أن القاذورات والنفايات الموجودة في الشوارع  هي منبع  الأمراض .
ومن جهة أخرى ذكر ولد عباس ، بأن الجارة  الغربية ،  أغرقت  الجزائر بالمخدرات  وقال في هذا الصدد «جيراننا من الغرب غرقونا بالمخدرات» مضيفا أن  الجزائر كانت بلد عبور و تحولت إلى بلد استهلاك للمخدرات مشيرا إلى قضية  حجز الكوكايين  في وهران.
 م - ح

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com