الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما سجلت الحماية المدنية وفاة 185 شخصا غرقا خلال موسم الاصطياف


الدرك والشرطة يؤكدان عزمهما على مواصلة التنسيق لمكافحة الجريمة
أكدت مصالح الدرك الوطني والشرطة أمس عزمهما على تنسيق عملهما المشترك من أجل مكافحة الجريمة والحد من انتشار مختلف الآفات الاجتماعية ومحاصرتها، كما أبرز الجهازان عزمهما على تضافر الجهود وتفعيل التشكيلات ميدانيا من خلال القيام بأعمال مشتركة بين وحدات الدرك الوطني ومصالح الأمن الوطني والحماية المدنية أيضا.
 ففي بادرة هي الأولى من نوعها، احتضن الفضاء الإعلامي التابع للمديرية العامة للحماية المدنية يوم أمس ندوة صحفية مشتركة بين ممثلي المديرية العامة للأمن الوطني، قيادة الدرك الوطني والمديرية العامة للحماية المدنية، تم من خلالها تقديم الحصيلة التقييمية لموسم الاصطياف.
وخلال تدخلاتهم، ثمن ممثلا كل من المديرية العامة للأمن الوطني و قيادة الدرك الوطني والمديرية العامة للحماية المدنية، العمل المشترك والتنسيق المتواصل بين الأجهزة الثلاثة طيلة موسم الاصطياف، ما سمح بتسجيل نتائج ايجابية في الميدان، في مجال السهر على أمن وراحة المواطن وحماية الممتلكات.
كما ذكر ممثلو الهيئات الثلاث أن مبادرة العمل المشترك والتنسيق الميداني بين أجهزة الأمن الوطني، الدرك الوطني والحماية المدنية لاقت إشادة واستحسان المواطنين الذين عبروا في العديد من المناسبات على مدى فعالية و نجاعة العمل المشترك للتصدي لكل أشكال الجريمة.
وفيما استعرض ممثلا كل من الدرك الوطني والأمن الوطني حصيلة كل جهاز في مجال تأمين الأماكن العمومية ومحاربة الجريمة وتأمين الممتلكات والأشخاص، فضلا عن جهود تطهير الطريق العام وحماية البيئة فضلا عن نشطات الأمن المروري وحراسة الشواطئ فقد أعلنت مصالح الحماية المدنية عن تسجيل وفاة 185 شخصا غرقا، خلال موسم الاصطياف المنقضي أغلبهم في أماكن غير  مخصصة للسباحة على المستوى الوطني.
وأوضح مدير تنظيم وتنسيق الإسعافات بالمديرية العامة للحماية المدنية العقيد  لعلاوي فؤاد في هذا الصدد أنه  «من بين 185 حالة وفاة  بسبب الغرق فإن 160 حالة وفاة كان سببها عدم احترام الإجراءات الوقائية»،  مشيرا إلى أنه « تم تسجيل 38 حالة وفاة في الشواطئ المسموحة للسباحة، منها 13 حالة خارج أوقات الحراسة، بالإضافة إلى 50 حالة وفاة بالشواطئ الممنوعة و97  حالة أخرى على مستوى الوديان والسدود والبرك المائية.
كما سجلت ذات المصالح،17 حادثا جراء استعمال الوسائل البحرية منها الدراجات البحرية أفضت إلى تسجيل 4 وفيات و13 جريحا،  فضلا عن إنقاذ 50424  شخصا من الغرق.
وبعد أن نوّه بمستوى التنسيق القائم بين الحماية المدنية وجهازي الدرك والأمن الوطنيين سواء تعلق الأمر بالتدخلات أو النشاطات التوعوية  والتحسيسية، أشار ذات المسؤول إلى أن مصالح الحماية المدنية بصدد إعداد الحصيلة النهائية الخاصة بالخسائر الناجمة عن  الفيضانات الأخيرة ، داعيا في هذا السياق المواطنين  إلى احترام قواعد السلامة البيئية على مستوى الوديان ومجاري المياه لتفادي كوارث خلال سقوط الأمطار.
ع.أسابع

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com