الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تساءلت عن مصير الحصة الإضافية لأم البـواقـي


جــمــعـــيـــة مــكـتـتـبـي عــدل2 تـطــالـــب بــفــســخ عـــقــــد مـقـاولـة مـتـقـاعـسـة
طالبت، أمس، جمعية مكتتبي برنامج البيع بالإيجار عدل 2 بولاية أم البواقي،  السلطات المحلية والولائية والجهات الوصية  ، بضرورة التدخل و وضع حد للمقاولة المكلفة بإنجاز مشروعي عين فكرون وعين كرشة بسبب تقاعسها، وتساءلت عن مصير الحصة الإضافية التي استفادت منها الولاية، والتي لم تنطلق بها الأشغال منذ أزيد من سنة .
بيان الجمعية تطرق للخرجة الميدانية التي برمجها أعضاؤها للمواقع   المتعلقة  برنامج   عدل عبر تراب الولاية،  حيث ذكرت  بأن  موقع   عين البيضاء الذي برمجت فيه حصة 550 سكنا عرف إنجاز عمارتين بطابقين وعمارة بطابق واحد وعمارتين بطابق أرضي مع الانتهاء من الأشغال الأرضية لقرابة 14 عمارة.
و بعين فكرون  برمجت   250 سكنا، سجلت الجمعية إنجاز عمارة واحدة بطابقين وعمارة أخرى بطابق أرضي، وأكدت  بأنها لم تجد العمال الذين تبين بأنهم في إضراب، وهو الحال نفسه لعمال ورشة 200 سكن بعين كرشة المسندة للمقاولة نفسها.
و بعين مليلة أين يجري  إنجاز    500 سكن، أوضحت الجمعية بأن هذا الموقع يعتبر استثناء حيث تقدمت به الأشغال  ولم يتبقى سوى الربط بالشبكات والتهيئة الخارجية، وبأم البواقي عاينت الجمعية إتمام المقاولة لإنجاز 15 عمارة و7 طوابق في طور الإنجاز.
و لاحظ أعضاء الجمعية في خرجتهم، قيام المقاولة بوضع مادة الجبس فوق الاسمنت على مستوى إحدى العمارات دون استعمال المادة  المتبثة  المنصوص عليها في دفتر الشروط، إضافة إلى عدم وضع المقاولة للأسلاك الكهربائية الأرضية.
و طالبت   الجمعية السلطات المحلية والمكلفين بمتابعة مشاريع وكالة عدل، بضرورة فسخ عقد الشركة المكلفة بموقعي عين فكرون وعين كرشة بسبب تقاعسها في الإنجاز، ونقص اليد العاملة .
كما  تساءلت عن مصير الحصة الإضافية التي استفادت منها الولاية وقوامها 700 سكن،  و طالبت بتوضيحات بخصوص ما يجري بموقع مدينة أم البواقي الذي لم ينجز به الحائط العازل و دعت لتدعيم ورشة  عين البيضاء باليد العاملة، و الإسراع في إتمام التهيئة الداخلية وأشغال الربط بالشبكات بالنسبة لموقع مدينة عين مليلة، ورفع أكوام التربة المحيطة بالسكنات  .
المكلف بمتابعة مشاريع وكالة عدل بأم البواقي تواتي حسين، أوضح للنصر بأن العمال لورشتي عين فكرون وعين كرشة يعملون بصفة طبيعية، ولم يدخلوا في إضراب  ، بل نظموا وقفة احتجاجية لساعة واحدة .
و أضاف المتحدث، بأن الشركة الوطنية التي تشرف على الأشغال لا تعمل يومي عطلة نهاية الأسبوع، وبخصوص  الحصة الإضافية، أكد المتحدث بان الجمعية طلبت سابقا جمعها في موقع واحد، والمدير الجهوي وجه رسالة لمدير السكن، والحصة اليوم بلغت مرحلة الدراسات وتقييم العروضو يجري مبدئيا الإعداد لإطلاق الأشغال بعين مليلة بحصة 100 سكن وأم البواقي وعين البيضاء بحصة 300 سكن في كل منهما.
و بين محدثنا، بأن أمر جمع الحصة في موقع واحد لا يزال قائما ومصالح الوكالة تنتظر ردا من الجهات المعنية، و عند جمع الموقع سيتم استقدام مقاولة عن طريق القائمة المصغرة الوطنية للمقاولين.
وعن عدم وضع الجدار العازل بموقع أم البواقي، أشار المتحدث، إلى أن المقاولة قدمت خبرة تقنية من مخبر المركز الوطني للأبحاث، تثبت سلامة الأشغال التي تقوم بها، مؤكدا على أنه يساند الجمعية في مطلب مضاعفة تعداد العمال، حيث  يراسل المقاولات دوما بتدعيم الورشات بالتجهيزات وكذا بالعمال.
و عن ربط موقع عين مليلة بالشبكات، أضاف المتحدث بأن الأشغال جارية للربط الثلاثي بالشبكات في الوقت الذي تقع مسؤولية الشبكات الأولية والثانوية والتهيئة الخارجية على عاتق مصالح مديرية التعمير.
أحمد ذيب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com