السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

المبادرة من تنظيم شركة متخصصة في الخدمات الإشهارية


قصر المعارض يحتضن أول صالون دولي  للطبخ بالعاصمة
يحتضن قصر المعارض بالصنوبر البحري " صافكس"، منذ يوم الأربعاء الفارط  الصالون الدولي الأول للطبخ الجزائري " ما قورمونديز " الذي تنظمه شركة " كوم أون إير " للإشهار والخدمات الإعلانية، بمشاركة عدد كبير من الطباخين وصانعي الحلويات الهواة والمحترفين من مختلف أنحاء الوطن.
وأضح بلال غبريني، رئيس مشروع بالمؤسسة المنظمة بأن الهدف من تنظيم هذا الصالون وللمرة الأولى في الجزائر، والذي تشارك في رعايته جريدة النصر، يرمي إلى إبراز الطاقات والأسماء الجزائرية الكبيرة في ميدان الطبخ وصناعة الحلويات، وكذا المواهب الناشئة في هذا الميدان، منوها إلى أن هذه التظاهرة ذات البعد الاقتصادي، ترمي إلى تقديم المزيد من التشجيعات سيما للشباب ( من الجنسين ) الراغبين في الاستثمار في هذا الميدان عبر إنشاء مؤسسات صغيرة.
وحسب ذات المتحدث فقد تم اختيار لجنة تحكيم من الأسماء البارزة دوليا وفي الجزائر في مجالي الطبخ والحلويات على رأسها اليونانية، أناستازيا دوفيرجينيا صاحبة مدرسة تكوين متخصصة في الجزائر، و" الشيف " بن سليمان، الذي سبق وأن حاز على جائزة دولية " المهراس الذهبي"، في فن الطبخ إلى جانب السيدة سعيدة بن بريم وهي أيضا صاحبة مدرسة متخصصة في فن الطبخ والحلويات التقليدية والتي لها 16 كتابا في السوق، وابنتها سميحة.
وخلال تتبعنا لمجريات المسابقة سواء الخاصة بالهواة أو المحترفين " الشيف"، أعربت السيدة سعيدة بن بريم عن إعجابها بما وصفته بالتطور الكبير الذي بلغه فن الطبخ الجزائري سيما لدى الهواة المشاركين الذين أبرزوا حسبها قدرات كبيرة من شأنها أن تمكنهم من حمل مشعل كبار الطباخين الجزائريين الذين تمكنوا من تحقيق المنافسة في ميدان عملهم.
من جهة أخرى أشار بلال غبريني خلال زيارتنا لمختلف أجنحة الصالون، المقام بجناح البهجة في " صافكس " بأن شركة " كوم أون إير "  انتهزت فرصت تنظيم هذا الصالون لتجميع الحرفيين والمصنعين والموردين المواد الخام، ومصنعي المعدات والمنتجين والمتخصصين في مجال التعبئة والتغليف من أجل السماح بإنشاء اتصالات جديدة بين المهنيين، سيما وأن هذا المجال من النشاط أصبح يجذب المزيد والمزيد من الجزائريين والمستثمرين الأجانب، بسبب قدرات الاستيعاب الهائلة للسوق الوطنية في هذا الميدان.
ومن بين المؤسسات التي شاركت بقوة في هذا الحدث نجد شركة " الخطوط الجزائرية – كاترينغ " وهي أول شركة متفرعة عن الجوية الجزائرية والمتخصصة في إعداد الأطباق المختلفة للمسافرين على متن رحلات الشركة الأم إلى جانب الرحلات الخاصة بشركة طاسيلي وعدد آخر من شركات الطيران العربية والأجنبية، إلى جانب مشاركة متعهدي الإطعام المعروفين داخل الوطن وأشهر مصنعي الحلويانت.
وعن طبيعة الجوائز التي تم تخصيصها للفائزين قال محدثنا بانها ستكون عبارة عن ساعات فخمة من صنع جزائري " حيدرة للساعات "، فيما تم اتخاذ قرار تخصيص عائدات بيع تذاكر الدخول إلى هذا الصالون لمساعدة جمعية مرضى " التوحد " على أن تختتم التظاهرة المقررة اليوم 16 ماي بعرض للأزياء.
ع.أسابع

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com