السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

ميلة

بغرض تقليص تحويل الحوامل إلى قسنطينة

 تسخير 23 طبيبا في التوليد لضمان المداومة بمستشفيات ميلة

دخل القرار الولائي الموقع من قبل والي ميلة ،والقاضي بتسخير وإلزام 23 طبيبا أخصائيا في أمراض النساء و التوليد أصحاب عيادات خاصة تنشط فوق تراب ولاية ميلة (مع استثناء المتقدمين في السن من هذا الإجراء)، بضمان المداومة ليلا وخلال أيام العطل الأسبوعية بمصالح الولادة بمستشفيات الولاية حيز التنفيذ بداية من أول أمس الخميس. وقد سطرت مديرية الصحة والسكان بالولاية لتنفيذ القرار برنامجا خاصا، لإراحة الحوامل المقبلات على الوضع وأفراد عائلاتهم من عناء التنقل والتحويل نحو مصلحة الولادة بالمستشفى الجامعي بقسنطينة مع ما يصاحب ذلك من مخاطر على الأم وجنينها. القرار الولائي يأتي في ظل افتقار مستشفيات الولاية وعيادات التوليد العمومية بها للأطباء الاختصاصيين في هذا المجال، ذلك أن الولاية تحصي ثلاثة منهم فقط من غير الممكن أن يضمنوا نشاط المصلحة نهارا ثم يناوبون بها ليلا.  كما جاء ذات القرار بعد أن فشلت كل محاولات إدارة الصحة بميلة في الوصول إلى أرضية اتفاق مع هؤلاء الأطباء المختصين في أمراض النساء والتوليد من أصحاب العيادات الخاصة. و هو ما كشف عنه مدير الصحة والسكان بالولاية أكثر من مرة وعقب اللقاء الذي جمع كذلك والي ميلة بهؤلاء الأطباء في شهر ديسمبر الفارط، و تم خلال الحوار الذي دار بين الطرفين التطرق لموضوع الصعوبات التي يجدها قطاع الصحة في تقديم الخدمة داخل الهياكل الصحية العمومية والتكفل الجيد بالنساء حال إقبالهن على الوضع بمصالح الولادة بالمستشفيات، ومقترحات الحل المناسب في ظل هذه الظروف التي تستدعي مساهمة الخواص في الموضوع مع توفير الحماية والغطاء القانوني لهم أثناء ممارستهم لعملهم داخل المستشفيات. ما تجدر الإشارة إليه أن النساء الحوامل بولاية ميلة خاصة منهن اللواتي تتطلب حالتهن عناية ومعاملة طبية خاصة، كتواجد الطبيب المختص أثناء عملية الوضع، التي تحدث ليلا أو خلال عطلة نهاية الأسبوع وأيام العطل، تضطر مصلحة الولادة بمستشفيات ميلة إلى تحويلهن نحو نظيرتها بمستشفى قسنطينة الجامعي بالخصوص في ظروف استعجاليه صعبة في غالب الأحيان. وهو ما دفع بمستخدمي مصلحة التوليد بقسنطينة بسبب الضغط الكبير الذي تواجهه، إلى مطالبة الولايات المرتبطة بمستشفى قسنطينة الجامعي بالتكفل بمرضاها داخل حدودها الإقليمية وهو المطلب الذي أخذته سلطات ميلة مأخذ الجد فصدر عنها قرار هذه التسخيرة التي تلزم أطباء التوليد بالمناوبة في هياكل الصحة العمومية.
إبراهيم شليغم

توقيف مجرم مطلوب لدى الجهات القضائية

تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية ميلة مساء أول أمس، بمنطقة صناوة بأعالي مدينة ميلة من توقيف شخص يبلغ من العمر 36 سنة محل نشرات بحث و أوامر بالقبض صادرة من طرف الجهات الأمنية و القضائية، وذلك لتورطه في عدة قضايا جزائية. المتهم أبدى مقاومة عنيفة أثناء توقيفه من طرف عناصر الشرطة القضائية. و تبين أنه محل أمر بالقبض عن جنحة النصب والاحتيال، صادرة عن مجلس قضاء قسنطينة و محكمة ميلة، و ثمانية صور أحكام نهائية غيابية بالحبس عن تهم خيانة الأمانة، النصب، السرقة، الضرب والجرح العمديين والقذف إضافة إلى أربع إكراهات بدنية، قاضية بتسديد غرامات مالية أقصاها 126.500.00 دج عن جنح الضرب والجرح العمديين بسلاح أبيض، النصب، السرقة إضافة إلى أمرين بالضبط  والإحضار. فرقة التفويضات القضائية بمصلحة الشرطة القضائية أنجزت ملفا في حق المعني بالأمر قدم بموجبه أمام نيابة محكمة ميلة التي أمرت بوضعه رهن الحبس المؤقت. 
الربيع.ب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com