الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وزير الخارجية المالي عبدولاي ديوب


كل الأطراف قامت بتنازلات من أجل التطبيق الفعلي لاتفاق السلام
أشاد وزير الشؤون الخارجية و الاندماج الافريقي و التعاون الدولي المالي، عبدولاي ديوب بالجزائر و رئيسها عبد العزيز بوتفليقة على الجهود المبذولة من أجل التطبيق الفعلي لاتفاق السلام و المصالحة في مالي.
و أعرب ديوب باسم الرئيس المالي، عن ارتياحه للتوقيع أول أمس بالجزائر على محضر نتائج المشاورات التحضيرية لتنفيذ اتفاق السلام و المصالحة في مالي و وثيقة تنص على الترتيبات الأمنية من أجل وقف الاقتتال في شمال مالي الوثيقتين اللتين وصفهما بخطوة إضافية محققة، نحو تطبيق اتفاق السلام المنبثق عن مسار الجزائر و الموقع في 15 ماي بباماكو.
و أضاف ديوب أنه من شأن التوقيع على هاتين الوثيقتين أن يشجع على تحقيق الانسجام و استتباب الأمن عبر كامل التراب المالي، لاسيما مع تطبيق اتفاق السلام و المصالحة.
و جدّد ديوب نداءه لكل الأطراف المالية من أجل «الانضمام لهذه المسعى السلمي و وضع مصلحة مالي فوق كل اعتبار من أجل تحقيق سلام مستدام». و اعتبر ذات المسؤول أنه من شأن الوثيقتين اللتين حظيتا بتوقيع أعضاء الوساطة الدولية الموسعة برئاسة الجزائر و تنسيقية حركات الأزواد توفير كل الظروف المواتية لتطبيق الاتفاق.
و أكد ديوب أن «كل الأطراف قامت بتنازلات من أجل التطبيق الفعلي لاتفاق السلام» مضيفا أن «السلام لن يتحقق إلا على يد الماليين أنفسهم». للإشارة، وقعت الأطراف المشاركة في الحوار المالي الذي تشرف عليه الوساطة الدولية
الموسعة برئاسة الجزائر أول أمس بالجزائر العاصمة على محضر نتائج المشاورات التحضيرية حول تنفيذ اتفاق السلام و المصالحة في مالي و وثيقة تنص على الترتيبات الأمنية من أجل وقف الاقتتال في شمال مالي.
و وقع على الوثيقتين وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة و وزير الشؤون الخارجية و الإندماج الإفريقي و التعاون الدولي المالي عبدولاي ديوب و رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي «مينوسما» مونجي حمادي.
 كما تم التوقيع على الوثيقتين من قبل ممثل تنسيقية حركات الأزواد سيدي ابراهيم ولد سيدات و كافة ممثلي الوساطة الدولية.       

ق و

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com