السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قال بأن الأفافاس ما زال متمسكا بمبادرة الإجماع الوطني


نبو : نؤمن بلغة الحوار غير المشروط من أجل التغيير السلمي
أكد السكريتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية محمد نبو، أمس السبت، تمسك حزبه  بمبادرة الإجماع الوطني، معربا عن أمله في أن تحقق التفافا كبيرا حولها من طرف مختلف أطياف الساحة السياسية بما فيها أحزاب السلطة.
وقال نبو خلال تجمع شعبي أمام مناضلي الأفافاس بدار الثقافة مولود معمري بتيزي وزو، أنّ تشكيلته السياسية تدعو إلى التغيير ولم الشمل، مؤكدا حرصه على المضي من أجل إقناع المترددين ورفع الخطوط الحمراء.
وأكد نبو أن الإجماع الوطني هو الحل الأمثل والوحيد للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد، ولتوحيد صفوف الجزائريين للخروج من الأزمة باعتماد لغة الحوار بين المجتمع المدني والسلطة والطبقة السياسية وكل المؤسسات الدستورية، وذلك لتجنيب الجزائر ما يحدث حاليا في دول الجوار.
كما أوضح، بأن جبهة القوى الاشتراكية تسعى من خلال مبادرتها إلى تفادي الانحرافات التي تهدد استقرار ووحدة الشعب والدولة، مشيرا إلى أن حزبه يؤمن بلغة الحوار غير المشروط من أجل التغيير السلمي الذي لن يكون سوى بالإجماع الوطني.
وحول سؤال للنصر بشأن تصريحات أحمد أويحيى مؤخرا بشأن عدم ترحيبه بمبادرة الإجماع الوطني ردّ نبو «نحن ننتظر أن يرحب بها الجميع وليس شخص واحد ولا يهمنا رأيه لان المبادرة موجهة لكل الجزائريين وللسلطة بحد ذاتها والهدف منها هو التغيير»
علي العسكري: مكافحة الفساد يجب ألا تستثني أحدا
أكد، عضو الهيئة الرئاسية لحزب الأفافاس علي العسكري خلال مشاركته في لقاء بعنوان «نعم لإجماع حول استقلالية القضاء» بقسنطينة، أن محاربة الفساد بالجزائر لا تتم بالعمق المطلوب ويجب أن تشمل جميع المتورطين في قضايا الفساد، وليس الاقتصار على من أسماهم بـ «الضعفاء».
وأوضح العسكري أن القضاء يجب أن يكون مستقلا عن باقي السلطات من أجل أن يؤدي مهامه في أحسن الظروف، مصرحا « استقلالية القاضي في الجزائر غير مضمونة لحد الآن في كثير من القضايا الهامة».
وثمن العسكري الدور الذي تقوم به الدبلوماسية الجزائرية من أجل لم شمل الفرقاء الماليين، معتبرا أن الجزائر تلعب دورا هاما ومحوريا وجب الوقوف عنده، وهو نفس الأمر بالنسبة لما تقوم به الخارجية الجزائرية في كل من الساحل وإفريقيا، معتبرا أن الجزائر بدأت تعود للعب دورها بالمنطقة.
كما اعتبر عضو الهيئة الرئاسية للأفافاس أن امتناع الجزائر عن المشاركة في حلف «عاصفة الحزم» يعتبر موقفا ايجابيا وجريئا، و قال «من حسن الحظ أن الجزائر لم تشارك في هذا الحلف، وإلا لكان علينا الاستعداد لنتائج وخيمة».

سامية إخليف/ عبد الله.ب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com