الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المبعوث الأممي يشير إلى استئنافها الأسبوع المقبل

مساهل يرى أن الاتفاق الرابع بين الليبيين يحتاج إلى إضافة
أكد وزير الشؤون المغاربية و الإتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل أنه «لا تزال هناك خطوات يجب القيام بها» في إطار مسار الحوار الليبي قصد تجنيب ليبيا السقوط في «دوامة المجهول». بينما عبر المبعوث الخاص الأممي على ليبيا برناردينو ليون عن إمكانية استئناف الحوار بين الفرقاء الليبيين الأسبوع المقبل.
وقال السيد مساهل في لقاء صحفي عقب لقاء جمع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، برناردينو ليون و ممثلين عن المؤتمر الوطني الليبي العام أن «مشروع الاتفاق الرابع يعد خطوة إيجابية لكن هناك خطوات يجب القيام بها» من أجل استكمال الحوار الليبي الشامل».
وأكد السيد مساهل على «ضرورة عودة الاستقرار إلى هذا البلد المجاور» محذرا من «مغبة سقوط ليبيا في دوامة المجهول خاصة مع الإرهاب» الذي ما فتئ يتنامى خلال الآونة الأخيرة. ودعا في هذا السياق الليبيين إلى بذل المزيد من الجهود من أجل تجاوز الأزمة في بلدهم معتبرا أن «الجهد الأكبر سيكون من الليبيين أنفسهم».كما جدد بالمناسبة ثقة الجزائر في الأطراف الليبية و الوساطة الدولية من أجل إيجاد توافق لحل الأزمة بالطرق السلمية.من جهته أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، برناردينو ليون أن الحوار الليبي قد يستأنف الأسبوع المقبل دون أن يحدد التاريخ و المكان لذلك. وقال ليون في لقاء صحفي عقب لقائه مع وفد عن المؤتمر العام الوطني الليبي (البرلمان الليبي) أنه «من الممكن أن يستأنف الحوارالليبي الأسبوع المقبل». وأضاف أن بعثة الدعم الأممية في ليبيا «تريد اتفاقا يضم جميع الأطراف دون إقصاء أي أحد منها».كما أبرز «الأهمية الكبيرة»  التي يكتسيها اللقاء الذي جمعه بممثلي المؤتمر العام الوطني الليبي مضيفا أن «هذه المشاورات تهدف إلى إقناع من يعارض مسار الخروج من الأزمة». وقال في نفس السياق أنه «تناول العديد من المسائل السياسية و الأمنية مع ممثلي المؤتمر العام الوطني». وتقدم السيد ليون بشكره للجزائر لاحتضانها هذا اللقاء و كذا وزارة الخارجية الإيطالية لمشاركتها فيه مشيرا إلى أن الجزائر و إيطاليا هما جارتان لليبيا ولهما دور أساسي في البحث عن مخرج سياسي للأزمة في هذا البلد». وذكر نفس المتحدث أن الوضع في ليبيا مقلق أكثر فأكثر خاصة مع تنامي الجماعات الإرهابية التي من بينها ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)». وكانت جولة من المشاورات  جمعت السيد  ليون و ممثلين عن المؤتمر الوطني الليبي العام لمناقشة سبل تعزيز عملية الحوار في ليبيا قد اختتمت يوم الجمعة. وتناولت هذه المشاورات «سبل تعزيز مسار الحوار في ليبيا». و التي انطلقت مساء الخميس حيث جرت بحضورالسيد مساهل و وزير الشؤون الخارجية الإيطالي باولو جانتيلوني.    
   ق.و/وأج

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com