السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

الليلة السادسة من مهرجان تيمقاد الدولي في طبعته 37

جسار وماسينيسا يلهبان  الجمهور ، وماسي تغيب

إستمتع جمهور مسرح تيمقاد في السهرة السادسة ، بطبوع متنوعة من الشرقي بأداء اللبناني وائل جسار، و الطابع الشاوي لماسينسا ، والقبائلي لمحمد الغازي .
 فيما غابت الفنانة سعاد ماسي بعدما كانت مبرمجة لإحياء السهرة أيضا ، لعدم إلتحاقها بموعد الطائرة من العاصمة حسب ما أفادت مصادر على صلة بالتنظيم .   
عرفت السهرة السادسة من مهرجان تيمقاد الدولي في طبعته 37، مشاركة النجم اللبناني وائل جسار، ونجم الأغنية الشاوية ماسينيسا ، والمطرب محمد الغازي ، فيما غابت الفنانة سعاد ماسي بعد ما كانت مبرمجة لإحياء السهرة السادسة ، لعدم التحاقها . وأفادت مصادر مطلعة بالديوان الوطني للثقافة والإعلام، أن غياب الفنانة كان بسبب موعد الطيران . المطرب اللبناني أول من إعتلى ركح الهواء الطلق وقبل أن يمتع جمهوره عبَر عن فرحته لزيارته تيمقاد ولقائه جمهوره مجددا.
وأمتع وائل جسار محبيه على مدرجات مسرح تاموقادي بأشهر أغانيه ، على غرار “غريب الناس” ، “ حرام عليك “، “ ياقدر”، وهي الأغاني التي رددها الجمهور خاصة بعد أن نزل الفنان من المنصة إلى المدرجات وسط العائلات والشباب، وإستطاع أن يهز الجمهور بترديد “وان تو ثري فيفا لالجيري”، وهو يحمل على كتفيه الراية الجزائرية.
بعد أن أمضى الفنان اللبناني أزيد من ساعتين على الركح ، تواصلت السهرة مع الفنان محمد الغازي الذي قدم للجمهور أشهر أغنياته منها “محلى دي العشية” والأغنية القبائلية “ أشطح أشطح الطاوس “، ليفسح بعدها الغازي المجال لإبن الأوراس وأحد فرسان الأغنية الشاوية ماسينيسا الذي كان مسك ختام السهرة. ونجح في إحداث تجاوب مع الجمهور .  الذي طالبه بالبقاء بعد أن أرقصه وغنى معه أغانيه الشاوية مثل “ أزول فلاون “، “ أبريذ أزيزا “، “ تويزا تويزا “، “ تشم تشم “، وتأسف الكثيرون من محبي سعاد ماسي عن غيابها بعد أن إنتظروا مشاركتها في إحياء السهرة .
يـاسين/ع

 وائل جسار في ندوة صحفية بتيمقاد:
أتمنى أن تنعم البلدان العربية بالسلام الذي تعيشه الجزائر
قال المطرب اللبناني وائل جسار على هامش إحيائه السهرة السادسة من مهرجان تيمقاد الدولي، بأنه يتمنى أن يعم السلام الذي تعيشه الجزائر باقي البلدان العربية التي تعرف أزمات.
وكشف وائل جسار خلال ندوة صحفية بمناسبة مشاركته في إحياء سهرات مهرجان تيمقاد الدولي في طبعته 37، عن تواجد أزيد من 250 ألف جزائري معجب به على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، وقال بأنه فخور بمعجبيه من الجزائر، وعبَر الفنان اللبناني عن فرحته وفخره على حد قوله لمشاركته الثالثة في مهرجان تيمقاد الدولي، وقال بأنه يتمنى أن تتوحد بلدان العالم العربي في صف واحد للتغلب على الهزات والأزمات التي تمر بها.
وفي السياق الفني أكد وائل جسار بأنه لا يمانع أداء أغاني وطنية في رده على الأسئلة الصحفية مشيرا لأدائها لها أثناء تواجده من قبل في صفوف الجيش اللبناني.              
يـاسين/ع

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com