الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

فيما تطمئن الإدارة الأولياء

شكاوى من تأخر توزيع الكتاب المدرسي وإقصاء من مساعدات التمدرس
يشتكى العديد من الأولياء بولاية الطارف ، تأخر حصول ذويهم على الكتاب المدرسي ، حيث تعرف العملية تأخرا بما أثار قلقهم من مغبة تأثير ذلك على التحصيل العلمي لذويهم ، مشيرين إلى وجود مشكلة في التوزيع بدليل أن مسيري بعض المؤسسات التربوية أكدوا لهم عدم تزويد حاجياتهم بالكميات المطلوبة من الكتاب المدرسي حسب الأطوار التعليمية .
وذكر بعض الأولياء في إتصالهم مع «النصر « ، أنهم اضطروا للتنقل لمديرية التربية لمقابلة مديرها  غير أنه تعذر عليهم ذلك بحجة إنشغال مسؤوليها بالدخول المدرسي ،الذي دخل أسبوعه الثاني من دون تمكين التلاميذ من الكتاب المدرسي خصوصا مع شروع الأساتذة في التدريس ، وهو ما دفع البعض الإستنجاد بإقتناء الكتب القديمة المعروضة للبيع على الأرصفة لتمكين ذويهم من الشروع في عملية المراجعة في انتظار حل المشكلة .
 من جهة أخرى اشتكى أولياء عدم توفر كل عناوين الكتب المدرسية الخاصة بكل الأطوار التعليمية دون إستثناء ، ناهيك عن الإرتفاع الفاحش لأسعار الكتب ونوعيتها التي تبقى سهلة التمزيق حسب قولهم .مناشدين الوصاية التدخل لدعم المؤسسات التربوية بحاجياتهم من الكتب المدرسية .
من جهتهم عبرت عائلات معوزة عن إستيائهم لإقصائهم  من الإستفادة من  العملية التضامنية المتعلقة بتوزيع المحافظ المدرسية على الفقراء ، وهي العملية التي يقولون أنها ذهبت لأشخاص آخرين ممن لا تتوفر فيهم الشروط  المطلوبة ، على حساب الفئات المحرومة والهشة . إلى جانب ذلك طالب المعوزون بالإسراع بتوزيع منحة التمدرس (3 آلاف دينار ) لتمكينهم من إقتناء مستلزمات تمدرس ذويهم ، بعد أن تعذر عليها شرائها لحد الأن بسبب ظروفهم الإجتماعية القاهرة ، مع حرصهم التعجيل بفتح المطاعم المدرسية لإنهاء معاناة التلاميذ لاسيما القاطنين بالمناطق البعيدة .
و أكدت مصادر مسؤولة بمديرية التربية توفر الكتاب المدرسي بالكميات المطلوبة بما يراعي حاجيات كل التلاميذ ، مع توفر كل العناوين، وهي العملية التي  تجري بصفة عادية دون تسجيل أي خلل.
كما  خصصت البلديات ومصالح النشاط الإجتماعي أزيد من 20 ألف حقيبة مدرسية وجهت للفئات المعوزة ، على أن يشرع في صرف منحة التمدرس خلال الأسبوع الجاري .
ق/باديس

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com